ضبط 14 «محمول» بلجنة واحدة.. وطالب يلقي بورقة الإجابة من النافذة.. و«آخر روّح بكراسة الإجابة».. غرائب امتحان الدبلومات

الموجز

 

كما واصل طلاب الدبلومات الفنية أداء الامتحان النظرى فى ثان أيام الاختبارات النهائية للعام الدراسى الجارى وسط إجراءات احترازية لحماية الطلاب من فيروس كورونا، حيث التزمت اللجان بتطبيق إجراءات وقائية بدأت بقياس درجة حرارة الطلاب وتعقيم اللجان وتحقيق التباعد بين الطلاب، كما نبهت اللجان على الطلاب بمنع الدخول بالتليفون المحمول.



ويؤدى 742 ألفا و318 طالبا وطالبة بشهادة إتمام الدراسة للدبلومات الفنية بجميع النوعيات (صناعي –زراعي –تجاري –فندقي)، صباح اليوم، في ثان أيام الامتحانات التحريرية (الدور الأول) للعام الدراسي 2020/2021.

وأعلنت لجان امتحانات الدبلومات الفنية، تعليمات أداء الطلاب للامتحانات، حيث وضعت الوزارة إرشادات للطلاب فى مدخل اللجان حذرت فيها الطلاب من مخالفتها، كما حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، حالات إلغاء امتحانات للطالب.

يوم أول بلا مشكلات.. وتوافر أدوات التعقيم


وقال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى، إن امتحانات الدبلومات الفنية في يومها الأول سارت بشكل جيد دون مشكلات.

 

وأضاف أن غرفة العمليات المركزية اطمأنت قبل بدء الامتحان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات وتوفُّر أدوات التعقيم، وتواجد الملاحظين باللجان. حسبما نشر موقع "الوطن".

 

رئيس الامتحانات يتفقد سير لجان القاهرة


وتفقد الدكتور محمد موسى عمارة، رئيس عام امتحانات الدبلومات الفنية، يرافقه نائبه هاشم علي جامع، انتظام سير الامتحانات والتأكد من الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية حفاظًا على صحة وسلامة الطلاب والعاملين بتلك اللجان.

وتفقد «عمارة» و«جامع» عددًا من اللجان في مدارس: الدرب الأحمر الثانوية الفندقية المتقدمة، أحمد ماهر الثانوية الصناعية، والجمعية الخيرية بالسيدة زينب.

واطمأن رئيس عام امتحانات الدبلومات الفنية على مدى الانضباط والنظام والحالة العامة وتأمين اللجان داخل المدارس، وتوفير كل المستلزمات الوقائية وتطبيق الإجراءات الاحترازية. كما استدعى «الشئون القانونية» للتعامل في بعض المخالفات.

ضبط 14 «محمول».. وطالب يلقي بورقة الإجابة من النافذة

 

وتلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم عدة ملاحظات حول اليوم الأول من الامتحانات، إذ ورد للغرفة تقرير من محافظة القاهرة يفيد بضبط 14 جهازًا محمولًا في إحدى لجان السيدة زينب، فضلاً عن واقعة أخرى داخل لجان المرج حيث ألقى طالب بكراسة الإجابة من نافذة اللجنة وتم تحديده، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الأمر.

الجيزة

وفي محافظة الجيزة، جرى رصد طالب احتفظ بكراسة الإجابة في مادة اللغة العربية والانصراف بها، وتم استدعاء الشئون القانونية لكل من الطالب والملاحظين ومراقب الدور، وذلك لإعمال شئونها والتحقيق.

 

وتجري امتحانات الدور الأول في 1431 مادة امتحانية يتم أداؤها في 3111 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية، وذلك بإجمالي طلاب 816 ألفا و948، بمشاركة 212 و951 ما بين ملاحظين ومراقبين ومراقبين أوائل ورؤساء اللجان.

 

تعليقات القراء