"هيعتبر راسب.. ملناش علاقة".. أجلسوه أمام دورات المياه".. حكاية إجبار مصاب بكورونا على أداء الامتحان بالإسكندرية

الموجز

حالة من الاستياء والغضب انتابت عدد كبير من رواد مواقع السوشيال ميديا بعد انتشار بعض صور لطالب بالإسكندرية مصابًا بكورونا وهو يؤدي الامتحانات في فناء المدرسة أمام "الحمامات".

واتهم ولي أمر إدارة مدرسة للغات في الإسكندرية، بإجبار نجله الطالب بالصف الأول الثانوي على الحضور للمدرسة لأداء امتحان بعض المواد الإضافية، رغم إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد– 19".

ووفقًا لمنشور جرى تداوله على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قال الأب أنه أبلغ إدارة المدرسة بعدم تمكن نجله من حضور الامتحان، لإصابته بفيروس كورونا، إلا أنهم أخبروه بضرورة حضوره حتى لو كان مصابًا وإلا سوف يعتبر راسب- بحسب قوله.

وأضاف الأب، أن الطالب انصاع لقرار المدرسة، وفوجئ بتنظيم لجنة خاصة له عبارة عن "مقعد وتختة في الفناء بجوار دورات المياه"، قائلًا: " جميع المعلمين في المدرسة رفضوا تسليم ورقة الامتحان لابني خوفاً على أرواحهم.. وصوروه أثناء جلوسه في الفناء ونشروا صوره على فيسبوك". حسبما نشر موقع "مصراوي".

وطالب ولي الأمر إدارة شرق الإسكندرية التعليمية بالتحقيق في الواقعة، التي وصفها بـ "غير الإنسانية"، ومحاسبة من عرضوا حياة ابنه للخطر وعاملوه بشكل غير إنساني.

وفي أول تعليق على الواقعة، قال الدكتور محمد سعد، مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، إنه جرى تشكيل لجنة تحقيق عاجلة من المديرية يترأسها مدير الإدارة، للتحقيق في الواقعة والتأكد من صحتها.

وأضاف مدير مديرية التعليم بالإسكندرية، أن اللجنة ستنتقل للمدرسة محل الواقعة، اليوم الخميس، لسماع أقوال كافة الأطراف، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين.


أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، خروج 411 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 111451 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1411 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 56 جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأربعاء، هو 136644 حالة من ضمنهم 111451 حالة تم شفاؤها، و 7576 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

تعليقات القراء