تفاصيل نشر مدرسة بالغربية أسماء طلاب "مدفعوش المصاريف" على "فيس بوك".. وأولياء الأمور ينتفضون.. والتعليم ترد

الموجز

 

في تصرف غريب ومريب، فوجئ أولياء الأمور مدينة سمنود بمحافظة الغربية، بنشر أسماء التلاميذ المتخلفين عن سداد المصروفات المدرسية، عبر الصفحة الرسمية للمدرسة على “فيس بوك”.

 

وشن أولياء الأمور هجومًا شديدًا على إدارة مدرسة سمنود الابتدائية، بعد نشر أسماء التلاميذ المتخلفين عن سداد المصروفات المدرسية، عبر الصفحة الرسمية للمدرسة على “فيس بوك” ، معتبرين هذا التصرف الأول من نوعه، ويمثل تشهيرًا بالتلاميذ وأهلهم، دون مراعاة ظروفهم الاقتصادية والحالة الاجتماعية لهم.

وبعد أنتفاض أولياء الأمور على الصفحة الرسمية للمدرسة على مواقع التواصل الاجتماعي، سارعت إدارة المدرسة بحذف المنشور فور تلقيها هجومًا حادًا من أولياء الأمور في التعليقات. حسبما نشر موقع "القاهرة24".

 


من جانبه قال مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم، في تصريحات لـموقع ”القاهرة 24″، إن هذا التصرف أسلوب غير تربوي، لا يليق بمؤسسة تربوية وتعليمية، على الرغم من أن تحصيل المصروفات من التلاميذ أمر إيجابي، لكن لا بد أن يتم في إطار الطرق الشرعية والقانونية دون تجريح أو تنمر للتلاميذ أو أولياء أمور ، مشيرًا إلى أنه سيتم التحقيق في الواقعة ومحاسبة المتسبب في نشر هذه الأسماء.


 

تعليقات القراء