أحمد موسى: إثيوبيا استغلت فوضى 2011 لبناء سد النهضة

الموجز  

علق الإعلامي أحمد موسى على الخطاب المصري الموجه لمجلس الأمن حول تطورات سد النهضة الإثيوبي، داعيا للعودة للتاريخ وتذكر ما حدث في 2011.

وخلال تقديم برنامجه «على مسئوليتي» المذاع عبر فضائية «صدى البلد» مساء أمس الأحد، قال موسى إنه في الثالث من أبريل من عام 2011 تم وضع حجر الأساس والتدشين للسد.

وأضاف الإعلامي: «في 2011 لما حصلت الفوضى والخراب، استغلت إثيوبيا هذا الأمر.. لم تكن إثيوبيا تستطيع في أي وقت قبل 2011 إنها تعمل ده».

ولفت إلى أن إثيوبيا حاولت أكثر من المضي قدمًا في هذا المشروع، بينها لقاء في ديسمبر 2010 بين رئيس الوزراء الإثيوبي آنذاك ملس زيناوي مع الرئيس الراحل محمد حسني مبارك والراحل اللواء عمر سليمان ووزير الخارجية آنذاك أحمد أبوالغيط، حيث قيل للمسئول الإثيوبي إن مصر لن تسمح بهذا الأمر.

وأشار مقدم برنامج "على مسئوليتي" إلى أن زيناوي استغلت الفوضى في 2011 وقرر البدء بالمشروع الذي أرادت إثيوبيا تنفيذه منذ التسعينات.

وأكد أحمد موسى أن هناك قيادة مصرية حاليا يثق فيها المصريون، وهو الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي أكّد أكثر من مرة أنّه لا يمكن السماح لأحد بالنيل من حصة مصر من نهر النيل أو يمنع عنها المياه.

تعليقات القراء