تظلمات الثانوية العامة 2024.. «التعليم» توضح حقيقة إعادة تصحيح أوراق الامتحانات

الموجز  

كشف شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن حقيقة إعادة تصحيح ورقة الامتحان مرة أخرى ضمن إجراءات تظلمات الثانوية العامة 2024، والتي بدأت أمس الخميس.

وقال "زلطة"، في مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم» المذاع عبر فضائية «dmc» مساء أمس الخميس، إن التصحيح الإلكتروني وعدم تدخل العنصر البشري أدى إلى تقليل نسبة الخطأ في الإجراءات المتعلقة بالتصحيح.

وأضاف المتحدث باسم وزارة التعليم أن الوزارة تمنح الطالب الحق في الاطلاع على ورقة إجابته، ونموذج الإجابة والدرجات الموضوعة على كل إجابة، لافتا إلى أنه في حال اكتشاف أي خطأ في تجميع الدرجات، فإن الطالب يحصل على حقه كاملًا، حيث تتعدل نتيجته، ومن ثم يتم إبلاغ مكتب التنسيق بهذا الأمر.

وأكد أنه "لا يتم إعادة تصحيح الأوراق، ولكنه يتم إعادة النظر ومراجعة تجميع الدرجات فقط، لأن التصحيح إلكتروني وبالتالي لا توجد نسبة خطأ في التصحيح."

وأكمل شادي زلطة أن وزارة التعليم أكدت كيفية التصحيح سواء للأسئلة المقالية التي تتم بشكل إلكتروني أو حتى أسئلة الاختيار من متعدد، مشيرا إلى أنه حال وجود اختلاف ما بين تقييم اثنين مصححين، يتم الاستعانة بمصحح ثالث، لوضع التقييم النهائي.

تعليقات القراء