متحدث الحكومة يكشف تفاصيل اتفاقية إنتاج الرقائق الإلكترونية

الموجز  

أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن توقيع اتفاقية الرقائق الإلكترونية يأتي في إطار حرص الدولة على التحول الرقمي مع الاعتماد على التصنيع المحلي.

وفي مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئوليتي” مع الإعلامي أحمد موسى والمذاع عبر فضائية "صدى البلد" مساء الأربعاء، قال الحمصاني إن مصر تتميز بمركز لوجيستي للتجارة، مضيفا أن اتفاقية الرقائق الإلكترونية اليوم تهدف إلى تطوير صناعة الرقائق، حيث تأتي قطاعات الصناعة والزراعة والاتصالات ضمن أهم الملفات التي تعتمد عليها الدولة.

وأضاف المتحدث أن مصر تسعى إلى تصنيع المنتجات، وإنتاج الرمال السوداء وسط جهود الدولة لتصنيع الرقائق الإلكترونية، موضحا أنها صناعة مهمة للمستقبل.

وأشار إلى أن كافة الأجهزة المصنعة تعتمد على الرقائق سواء الإلكترونية أو الكهربائية، مع دورها الاستراتيجي في توفير مبالغ دولارية وتطوير الصناعة ودعم قدرات الدولة والصادرات في الفترة المقبلة.

وأوضح المستشار محمد الحمصاني أن هناك لجنة مشكلة لرصد النماذج الناجحة وعمل قائمة بالاستشاريين واختيار الاستشاريين الأنسب للدراسة بجانب وجود نماذج شركات عالمية ناجحة سيتم التعاون معها للتصنيع في مصر.

تعليقات القراء