أحمد موسى يكشف: لماذا رفض مبارك إقامة قاعدة عسكرية أمريكية في مصر؟

الموجز   

أكد الإعلامي أحمد موسى، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي لا تستطيع تحريك آليات عسكرية ثقيلة في محور صلاح الدين المعروف بـ "فيلادلفيا"، إلا بمعرفة مصر.

وخلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" مساء أمس الثلاثاء، قال موسى إن إسرائيل تتحدث كثيرا فيما يتعلق بمصر، ولكن الواقع مختلف تماما، إذ أن كلامهم في الاجتماعات مغاير عما يردده المتطرفون منهم في إعلامهم.

وأوضح الإعلامي: "الإسرائيليين بيتابعونا جيدا ويحللون كل كلمة نقولها هنا"، مضيفا أن "الإعلام الإسرائيلي ينقل عننا ويحلل كلامنا ويعرض فيديوهاتنا."

وأشار أحمد موسى إلى أن "الإعلام الإسرائيلي نشر تقريرا يقول فيه تعلموا من مصر كيف تؤمن حدودها"، معقبا: "هذا كلامهم عن مصر". 

وأشار موسى إلى أن الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، رفض إقامة قاعدة عسكرية أمريكية فى مصر، مضيفا أن أمريكا تقف وراء كل الإرهاب فى المنطقة والعالم.

وتابع أنه في عام 2003 أمريكا غزت العراق ودمرتها بحجة أن هناك أسلحة نووية وبعدما دمرت كل ما فيها لم تعثر على أي أسلحة مما زعمت وجودها.

واختتم الإعلامي حديثه مؤكدا أن أمريكا تعيش على الصراعات والحروب بين الدول من أجل استمرار نفوذها، وكانت تريد تدمير مصر في 2011.

تعليقات القراء