أديب ردا على تصريحات بكري برفض مصر 250 مليار دولار لتهجير الفلسطينيين: عيب نقول كده

قال الإعلامي عمرو أديب، إن مصر لم تُعرض عليها أي أموال للقبول بتهجير الفلسطينيين.

وأضاف خلال برنامجه «الحكاية» على قناة «mbc مصر»، مساء الجمعة، أن مصر ترفض فكرة تهجير الفلسطينيين منذ اللحظة الأولى.

وأوضح أن جاريد كوشنر صهر الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب، أبلغه في واشنطن (وقت أن كان ترامب حاكمًا للولايات المتحدة) أن المصريين يرفضون صفقة القرن.

وشدد على أن مصر لا يمكن أن تفرط في أراضيها بأي حال من الأحوال، معبرًا عن استغرابه مما أثير عن أن مصر عُرض عليها 250 مليون دولار للقبول بتهجير الفلسطينيين.

أضاف عمرو أديب: اللى بيتكلم على سعر لمصر فمصر مش بتتباع، وعيب نقول كان معروض 250 مليار دولار وإحنا رفضنا، إحنا مش بنبيع أرضنا.

وتابع: مصر مش بكام ومش كل حاجة للبيع ومحدش عرض علينا مليم ودي معلومة وصلتني.

وشدد على أن مصر لم ترفض لأن المبلغ لم يعجبها، لكن الدولة ترفض فكرة تهجير الفلسطينيين من الأساس.

يأتى ذلك بعدما أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رفض مخطط تهجير الفلسطينيين وتصفية القضية مقابل 200 مليار دولار لحل مشكلات الديون، وتم زيادتها لـ250 مليار دولار ودخولهم إلى سيناء، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي مهموم بالقضية الفلسطينية منذ تولي مقاليد البلاد، والموقف السياسي المصري واضح ومحدد منذ بداية الأزمة، وهو عدم تصفية القضية الفلسطينية.

وقال مصطفى بكري خلال تقديم برنامج حقائق وأسرار، إن الرئيس السيسي رد عليهم حول عرض التهجير أن كل حبة رمل في سيناء مروية بدماء الشهداء، كيف نفرط فيها ونشارك في تصفية القضية الفلسطينية؟، هذا هو الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تعليقات القراء