خلال الـ 48 ساعة المقبلة.. الأرصاد تحسم الجدل حول تعرض مصر لـ «عاصفة التنين»

الموجز  

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حقيقة الأخبار المتداولة عن تعرض مصر لـ "عاصفة التنين" خلال الـ48 ساعة المقبلة.

وفي مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة" مع الإعلامية كريمة عوض والمذاع عبر شاشة "القاهرة والناس" مساء السبت، قالت "غانم" إن الحالة الجوية غدًا الأحد مستقرة، وليس هناك أية عواصف قادمة، ولا توجد عواصف تنين قادمة على مصر، موضحة أنها حالة فقط من حالات عدم استقرار الأحوال الجوية التي اعتدنا عليها خلال الفترة الماضية.

وأضافت "غانم" أنه من المتوقع غدًا الأحد، أن تكون الأحوال الجوية مستقرة بشكل كبير بمعظم محافظات الجمهورية، مشيرة إلى أن فرص سقوط الأمطار بسيطة وتكون ما بين خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وحلايب وشلاتين وبعض المناطق من الصحراء الغربية ولا تؤثر على أي أنشطة يومية.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد إلى أن الأجواء غدًا، الأحد، ستكون لطيفة طوال فترات النهار ويتم التحذير من فترات الليل لوجود انخفاض في درجات الحرارة، موضحة أن يومي الاثنين والثلاثاء سيكون هناك منخفض جوي متعلق بشكل كبير بطبقات الجو العليا يعمل على حالة من عدم الاستقرار ويكون بها زيادة في كميات الأمطار عن الأيام السابقة.

تعليقات القراء