«حكم مباراة الذهاب غير عادل».. أحمد موسى يطالب الأهلي بالتحرك السريع قبل إياب نهائي إفريقيا

الموجز  

علّق الإعلامي أحمد موسى، على أداء حكم مباراة الأهلي والوداد المغربي، في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وقال موسى، خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" مساء الإثنين، إن الحكم الليبي معتز إبراهيم، قدم مستوى سيء للغاية ليس له علاقة بالتحكيم، كما أنه أفسد المباراة على النادي الأهلي، وأضاع عليه فوز تاريخي في مباراة الذهاب بدوري الأبطال.

وأضاف الإعلامي أن الأهلي له ضربة جزاء، وطرد مباشر ضد لاعب الوداد، بعد قطعه الكرة بيده، وتستوجب الطرد المباشر، موضحًا أن الحكم ظلم الأهلي، ولم يكن على مستوى المباراة.

وتابع أن حكم مباراة الأهلي والوداد، لم يكن عادل وظلم الأهلي وليس له علاقة بالتحكيم، مضيفاً أن حكام الفار كانوا سيئين للغاية.

وواصل موسى أن الأهلي لديه القدرة على التعادل أو الفوز في مباراة العودة أمام الوداد، وخطف البطولة الأفريقية، في الـ11 يونيو المقبل.

وأشار مقدم برنامج "على مسئوليتي" إلى أن مصطفى شوبير كتب شهادة مولد نجم كبير للأهلي والمنتخب، موضحًا أن مصطفى قدم أداء كبيرًا لولاه لكان الوداد خرج متعادل أو فائز، كما أن مستواه سيتخطى مستوى أحمد شوبير في حارسة المرمى.

ولفت إلى أن لاعب الأهلي حسين الشحات كان من نجوم اللقاء وصنع الهدفين وكان يستحق ركلة جزاء على الأقل، موضحًا أن علي معلول سيكون من نجوم مباراة العودة، ويجب ألا نقسو على لاعبي الأهلي، ومعلول سيكون كلمة السر في التتويج باللقب.

وأكد موسى أن الأهلي قدم مباراة تاريخية أمس أمام الوداد، وبلغت نسبة استحواذه أكثر من 70% في بعض الفترات، ويجب الحذر من الحكم الأثيوبي باملاك تيسيما، موضحًا أن هذا الحكم صافرته ضد الأهلي خاصة في المباريات الحاسمة، كما أن اختياره للمباراة النهائية حوله الكثير من التساؤلات، مطالبا إدارة الأهلي بضرورة التحرك من أجل تغيير الحكم، والحكم الأثيوبي ليس له علاقة بالتحكيم.

وأشار الإعلامي إلى أن مباراة الأهلي والوداد في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، ستكون الأخيرة للأثيوبي باملاك تيسيما ستكون، مضيفاً: "هو حكم غير نزيه، وليس له علاقة بالعدالة في كرة القدم، وممكن ان يفعل أي شيء لمنع الأهلي من التتويج".

وطالب أحمد موسى إدارة النادي الأهلى بالتحرك السريع وتقديم شكوى للاتحاد الإفريقي ضد الحكم الاثيوبي، باملاك تيسيما، حتى لا تكون هناك أخطاء تهدر البطولة الـ11 للفريق.

وحقق الأهلي فوزا صعبا على الوداد المغربي 2-1، أمس الأحد في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب يوم الأحد المقبل على ملعب مُركب محمد الخامس بالمغرب.

https://youtu.be/h42JLANkFCk

تعليقات القراء