بعد فرض رسوم جديدة على السلع.. عمرو أديب: أغلب الحاجات اللي زادت الناس متعرفهاش

الموجز  

علّق الإعلامي عمرو أديب على قرار فرض رسوم جديدة لتنمية موارد الدولة، وذلك بعدما وافقت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب على مشروع قانون في هذا الصدد.

وقال أديب، خلال تقديم برنامجه "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر" مساء الجمعة، إن ردود الأفعال التي أثيرت على هذا الأمر لا تتعلق بالسلع التي تقرر زيادة سعرها، بقدر ما يتعلق بمبدأ رفض الزيادة أيا كان نوعها.

وأضاف الإعلامي: "فيه أشياء كتيرة الناس أصلا مش عارفة هي إيه .. فيه أجهزة كده الناس مش عارفة هي بتعمل إيه.. لكن مش دي القضية.. القضية في الزيادة نفسها".

ودعا مقدم برنامج "الحكاية" أعضاء مجلس النواب، لتقليل زيادة الرسوم خلال المناقشات التي سيتم إجراؤها مع محمد معيط وزير المالية، مشيرا إلى أن هناك مصادر أخرى يمكن من خلالها تدبير موارد.

وأشار عمرو أديب إلى أن المهم في هذا الأمر أن يشعر المواطن بأن بمقدوره تلبية ما يريده سواء في الخروج للمتنزهات أو السينما، معقبا: "انت كده بتخير الناس إنهم ياخدوا الفلوس يعملوا بيها حاجات مش كويسة".

وكانت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، قد وافقت على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون ضريبة الدمغة الصادر بالقانون رقم 111 لسنة 1980، والقانون رقم 147 لسنة 1984 بفرض رسم تنمية الموارد المالية للدولة، والقانون رقم 24 لسنة 1999، بفرض ضريبة مقابل دخول المسارح وغيرها من محال الفرجة والملاهى.

تعليقات القراء