«ادعي انك تعرف تبيع».. عمرو أديب: البلد مبتتباعش بسهولة.. والمسائل بتاخد وقت

الموجز  

أكد الإعلامي عمرو أديب، أن التقارير الواردة بشأن إرجاء الحكومة، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بيع حصة جديدة من الشركة المصرية للاتصالات، دليل على أن بيع الدولة ليس سهلًا.

وقال أديب، خلال تقديمه لبرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر" مساء الإثنين،: "البلد مبتتباعش بسهولة، أرجوكم تلك المسألة ليست مزحة أو نكتة أو بنشتري عربية من الأجانص، لازم المسائل تاخد وقت وادعي إنك تعرف تبيع"، وفقا لما نقلته صحيفة "الشروق".

وتعجب الإعلامي من استنكار بعض المواطنين لسداد شركة الأصباغ الوطنية الإماراتية، كامل قيمة صفقة الاستحواذ على شركة البويات والصناعة الكيماوية "باكين" بالجنيه المصري وليس الدولار، حيث قال: "نمرة واحد الجنيه مش قبيح، والسؤال الأهم الإخوة في الإمارات هيجيبوا الجنيه منين؟".

وناشد مقدم برنامج "الحكاية" المعارضين لفكرة بيع أصول الدولة تقديم اقتراحات تساعد الدولة على سد الفجوة التمويلية الموجودة، في ظل ما يشهده العالم في الوقت الحالي، منوهًا أنه لا ينتظر تلك الاقتراحات من الحوار الوطني.

وتابع: "هذه بدائل الدولة حتى تدفع أقساطها وديونها والتزاماتها، لساننا دلدل على تخارج الدولة، والدولة كانت ماسكة في حاجاتها بشكل غير طبيعي، مش مطلوب تكون موجودة في مصنع أسمنت ومصنع حديد وشركة بويا أو يكون عندها 3 شركات اتصالات في السوق".

وأكمل عمرو أديب: "من يتحدثون عن الأمر في المريخ، شايفين إيه البديل؟ عشان في فجوة يجب سدها علينا التزامات وفلوس وديون، أنت أمام حلول يجب أن تقدمها وتلك الحلول اتفقت عليها مع صندوق النقد الدولي، مرتبطة بالتخارج من الأنشطة وإعطاء الفرصة الأكبر للقطاع الخاص".

تعليقات القراء