«فيه ناس ليها فلوس معرفوش ياخدوها ولسه فيه ثروات هتضيع».. أحمد موسى يعلّق على أزمة بنك كريدي سويس

الموجز   

أكد الإعلامي أحمد موسى أن بنك "كريدي سويس" يتعرض لأزمة على مدار الأيام الماضية، مشيرا إلى أنه واحد من أكبر 30 بنكًا في العالم.

وقال موسى، خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" مساء الإثنين، إن سويسرا من الدول التي وصفت بأنها ملاذ آمن للأموال، موضحًا أنها تقبل النقود من أي مكان في العالم.

وأضاف: تريليونات من الدولارات مهربة من العالم كله وموجودة في سويسرا، وأصحاب الأسهم داخل كريدي سويس حققوا خسائر قدرها 17 مليار دولار، بعد الأزمة الأخيرة".

وأشار الإعلامي إلى أن الحكومة السويسرية تدخلت في الأزمة لمحاولة إنقاذ الوضع، لافتا إلى أن انخفاض قيمة أسهم البنك بمقدار 60%، لها تأثيرات خطيرة على المودعين لأموالهم في كريدي سويس.

وتابع: "في ناس لهم فلوس بالبنك ومعرفوش ياخدوها، وناس توفاهم الله والورثة معرفوش ياخدوا أموالهم المقدرة بمليارات، ثروات ضاعت ولسة كمان ثروات هتضيع".

وقال مقدم برنامج "على مسئوليتي" إن تلك التطورات لها تأثيرات عالمية خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن أسواق المال الأوروبية فقدت تريليون دولار، على مدار الأيام الماضية.

واختتم أحمد موسى: "اللي عنده أموال برا يواجه مخاطر كبيرة، كله بيحط إيده على دماغه سواء عنده أموال في سويسرا أو أمريكا أو الدول الأوروبية، وحملة الأسهم قد يلجؤون للقضاء".

وفي وقت سابق، أعلنت مجموعة "يو بي إس" المصرفية السويسرية العملاقة، شراء منافسها الأصغر المتعثر بنك "كريدي سويس"، مع حصول هذا الاندماج الكبير على دعم من البنك المركزي السويسري.

تعليقات القراء