أحمد موسى: مصر لن تتراجع عن موقفها بشأن الإرهابيين الهاربين إلى تركيا

الموجز   

كشف الإعلامي أحمد موسى أن هناك خطوات إيجابية في لقاء وزير الخارجية سامح شكري مع نظيره التركي مولود تشاووش أوغلو، خلال زيارة الأخير إلى القاهرة، موضحا أن هناك نقلة في العلاقات بين البلدين.

وقال موسى، خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر" مساء السبت، إن مصر لن تتراجع عن موقفها بشأن العناصر الإرهابية الهاربة إلى تركيا.

وأشار الإعلامي إلى أن العلاقات المصرية التركية مرت بالعديد من المراحل بداية من الجانب الاستخباراتي حتى وصلت إلى لقاء وزيري الخارجية في البلدين.

وأكد موسى أن المرحلة المقبلة في العلاقات المصرية التركية تؤشر إلى أشار إليها الوزير التركي جاووش أوغلو عن زيارة الرئيس رجب طيب أردوغان إلى القاهرة للقاء الرئيس السيسي.

ولفت إلى أن زيارة سامح شكري إلى تركيا كانت من واجب إنساني، ومن أجل العزاء في ضحايا الزلزال المدمر الذي هز الشمال السوري والجنوب التركي، ولم تشهد عقد مباحثات وإنما كانت لتضميد الجراح والتضامن مع الشعب التركي.

واختتم أحمد موسى أن زيارة وزير الخارجية التركي الأول هي الزيارة الرسمية الأولى لعقد مباحثات ومناقشات في ملفات مشتركة، وقد يعقبها زيارة وزير الخارجية سامح شكري إلى أنقرة.

تعليقات القراء