وزير النقل يعلن موعد تشغيل المونوريل

الموجز  

كشف الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أن هناك جدول بخطوط النقل الجماعي الخاصة المتجهة للعاصمة الإدارية الجديدة، وجهاز النقل الداخلي يتابع مسارات تلك الخطوط.

وقال الوزير، في مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى والمذاع عبر فضائية "صدى البلد" مساء الثلاثاء، إنه سيكون هناك تجارب لمونوريل العاصمة في شهر أكتوبر القادم دون ركاب، وسيعمل في 2024 بشكل طبيعي لنقل المواطنين.

وعن تاكسي العاصمة، قال وزير النقل إن مصر استوردت تاكسي العاصمة الكهربائي خلال مؤتمر المناخ بشرم الشيخ، موضحا أن عددهم 145، ويتم إعداد تطبيق على الهواتف لاستخدام هذا التاكسي من خلاله.

وأشار إلى أنه يتابع يوميا الشكاوي والاستفسارات التي ترد له عبر الواتساب، ويطلع على كل دخل الوزارة في مختلف القطاعات.

ولفت الوزير إلى أن واردات تذاكر منظومة النقل في اليوم الواحد 45 ألف دولار و10.9 مليون جنيه، وهذا رقم غير كبير بالنسبة لحجم الأسطول، موضحا أن الرواتب وتكلفة التشغيل مرتفعة.

وتابع أن قطاعات الوزارة تحقق دخلا مرتفعا من الاستثمار في مشروعات النقل، لافتا إلى أن أرباح الشركة المملوكة للسكة الحديد بلغت مليار جنيه تدعم سعر التذكرة وتنبي المحطات الجديدة.

وأوضح الفريق كامل الوزير أن القطاع الخاص نجح في تقديم خدمة جيدة، ويتميز بأسلوب إدارة أفضل من القطاع العام.

وأضاف أن المونوريل يتميز بأنه سريع ومكيف ومنضبط ويعمل دون سائق من مركز سيطرة وتحكم واحد، ويسير في المناطق المكتظة بالسكان.

ولفت وزير النقل إلى أن تجربة القطار الكهربائي الخفيف ناجحة، موضحا أن سكان بدر والشروق باتوا يتركون سياراتهم إلى جوار محطات الـ LRT ويستخدمون القطار، وذلك في أماكن انتظار مجانية حتى الآن.

واختتم الفريق كامل الوزير أن ميناء العريش يعود للعمل تزامنا مع تطويره وإضافة كيلو رصيف له، وسيشهد إنشاء مركز لتصدير الأسمنت.

تعليقات القراء