معلنا موعد التطبيق.. وزير النقل: الرئيس السيسي رفض زيادة سعر تذكرة المترو

الموجز   

أكد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أنه لا زيادة في سعر تذكرة المترو حتى دخول الخطوط الجديدة للخدمة.

وقال الوزير، في مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى والمذاع عبر فائية "صدى البلد" مساء الثلاثاء،: "ليس من سلطتي رفع سعر تذكرة المترو أو القطارات بناء على موافقة مجلس الوزراء وبعد الحوار المجتمعي وتصديق رئيس الجمهورية".

وأضاف وزير النقل أن الرئيس عبدالفتاح السيسي رفض زيادة سعر تذكرة المترو للتخفيف عن كاهل المواطن، مشيراً إلى أن الدولة تخسر في تذكرة المترو ما بين 25% إلى 50% من القيمة التشغيلية.

وتابع: "لا زيادة في قيمة تذكرة المترو، إلا أن قيمة ركوب التذكرة لأكثر من 25 محطة والبالغة 10 جنيهات ستصبح 12 جنيها مع افتتاح مراحل جديدة في الخط الثالث للمترو وليس الآن"، لافتا إلى أن الزيادة منطقية مع زيادة عدد المحطات في أكثر من خط مستقبلا.

وأشار إلى أن أسعار تذاكر المترو منذ عام 2019، تتمثل في 3 فئات: 5 و7 و10 جنيهات، مضيفاً أن المواطن الذي يركب من محطة حلوان وحتى ناصر في الخط الأول، يدفع 10 جنيهات نظير الـ20 محطة، منوهًا أن عدد المحطات يزيد إلى 31 محطة، إذا ركب المواطن من ناصر لروض الفرج أو الجيزة بعد افتتاح المراحل الجديدة.

وواصل الوزير: "عند إدخال المرحلة (الثالث ب وج)، الخدمة في أكتوبر المقبل، سنعلن الزيادة الجديدة في سعر التذكرة، لو ركب المواطن من جامعة القاهرة وعدلي منصور محطات مجموعها فوق الـ26 و30، السعر سيزيد 2 جنيه فقط، لأنه ركب مسافة كبيرة تعادل مرة ونصف أو مرتين التذكرة العادية".

وأكد الفريق كامل الوزير أن الوصول للعاصمة الإدارية أصبح ممكنًا من أي مكان بالجمهورية من خلال وسائل نقل متعددة، مشيرًا إلى التعاقد مع 9 شركات متخصصة في تشغيل خطوط الانتقال للعاصمة الإدارية.

تعليقات القراء