عمرو أديب: لم تشهد الشرطة المصرية سنين أصعب من الـ12 اللي فاتوا

الموجز   

قدم الإعلامي عمرو أديب التهنئة للشرطة المصرية بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة، مشيراً إلى أن الـ12 عامًا الأخيرة تعد الأصعب خلال الـ71 سنة الماضية.

وقال أديب، خلال تقديم برنامجه "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر" مساء الإثنين،: "لم تشهد الشرطة المصرية سنين أصعب من الـ12 سنة اللي فاتوا، وأكاد أزعم إن مفيش جهاز شرطة في العالم – باستثناء اثنين أو ثلاثة - تعرض للمحنة التي تعرض لها جهاز الشرطة المصرية".

وأضاف الإعلامي أن جهاز الشرطة "عانى من مشكلة كبيرة داخلية وخارجية، لكنه استطاع العودة إلى قوته ووجوده على مدار السنوات الماضية."

وتابع: "يا جماعة الشرطة إحساس مش أفراد، مش قضية إن تحت البيت يكون في ضابط بوليس، لكن الإحساس بالأمان، وعندما تسأل الناس سؤلا هل تشعر بالأمن والأمان في الشارع المصري، الإجابة نعم بدون تفكير".

وأشار مقدم برنامج "الحكاية" إلى أن بعض السنوات الماضية، شهدت عدم قدرة المواطنين على النزول من المنازل، مؤكدًا وجود تطور كبير في أداء أفراد الشرطة سواء؛ جنديًا أو ضابطًا أو ضابطة.

وأرجع عمرو أديب الإحساس بالأمن والأمان إلى الردع، قائلاً: "هناك طفرة في الشرطة المصرية، والكسر اللي حصل بين المواطن والشرطة في سنوات سابقة، تم تضميده بشكل كبير، والعلاقة بينهما شهدت تطورًا".

تعليقات القراء