عمرو أديب: أسبوع ترويض الدولار.. وخبير اقتصادي يوضح: هل يواصل الارتفاع الأسبوع المقبل؟

الموجز   

علّق الإعلامي عمرو أديب على أزمة ارتفاع سعر الدولار خلال الأيام الأخيرة، ووصوله إلى 29.5 جنيهًا، حيث قال: “أسبوع ترويض الدولار”.

وقال أديب، خلال تقديم برنامجه “الحكاية” المذاع عبر فضائية “إم بي سي مصر” مساء الجمعة: “ناس كتير متعرفش هو بيطلع ليه وبينزل ليه”.

وأضاف الإعلامي: “وايه الإجراءات التي تقوم بها الدولة حتى تتعامل مع هذا السعر الجديد هذا محتاجة خبير ليه طلع وليه نزل والتوقعات الخاصة به”.

من جانبه، أكد الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي، أن برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري الذي تم إقراره من صندوق النقد الدولي كان يحتوي على روشتة وهي تطبيق سعر مرن للجنيه المصري بأن يترك للسوق.

وقال "بدرة" إن الجنيه المصري أخذ منحى الانخفاض بسبب شح العملة، إذ كانت تحتاج مصر 10 مليارات دولار لخروج الواردات من الموانئ.

وأضاف الخبير الاقتصادي أن الدولار بدأ يتوافر داخل البنوك بعد الحوافز التي أطلقت في السوق وعلى رأسها شهادة الـ25%، لافتاً إلى ازدياد وتيرة بيع الدولار خاصة بعد صعود الجنيه أمام الدولار بنسبة بسيطة.

وتوقع الدكتور مصطفى بدرة إلى أن الأسبوع المقبل سيشهد بعض الارتباك أيضًا، ولكن سيكون مستوى السعر حول 30 جنيهًا، مشيرًا إلى أن السعر الحقيقي للدولار سيكون حول 30 جنيهًا يزيد أو يقل قليلًا.

https://www.facebook.com/watch/?v=5549224455187828&t=0

تعليقات القراء