استشاري مناعة يتحدث عن خطورة «متحور يوم القيامة»

الموجز  

كشف الدكتور مجدي بدران، استشاري الحساسية والمناعة، عن خطورة المتحور الذي أطلق عليه "يوم القيامة"، والذي انتشر في 91 دولة قبل انتشاره في الصين مؤخرًا.

وقال "بدران"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامية لبنى عسل والمذاع عبر فضائية "الحياة" مساء الإثنين، إن متحور "يوم القيامة" ليس جديداً، مضيفاً أنه لديه القدرة على الانتشار السريع، حيث يستطيع الشخص الواحد نقل العدوى لأكثر من 18 شخصا، وفقاً لما نقلته جريدة "الفجر".

وأشار استشاري الحساسية والمناعة إلى أن خطورة المتحور في الصين هو "زيادة عدد المسنين"، مع ملل الكثير من المواطنين من تطبيق الإجراءات الاحترازية، وهذا يساهم في انتشار العدوى.

ولفت إلى أن "متحور يوم القيامة" هو متحور فرعي من متحور "أوميكرون" المتفرع من كورونا، مشيرًا إلى أن متحور أوميكرون الآن لديه أكثر من 500 متحور.

وأوضح "بدران" أن أعراض المتحور الجديد خفيفة وتتمثل في "التهاب الحلق والحمى الخفيفة، والإسهال وبعض الأعراض الأخرى".

وأكد الدكتور مجدي بدران أن الوضع في مصر آمن جدًا، وهناك خوف على المسنين وذوي الأمراض المزمنة مثل السكر والضغط والسكر والاطفال الصغار، والحومل،  مشيرًا إلى أن متحور كورونا ساهم في قتل أكثر من 6 مليون شخص حول العالم، ولا يجب الثقة في هذا الفيروس المستجد، وتطبيق كافة الاجراءات الاحترازية.

https://youtu.be/SjGuCd-3rHQ

تعليقات القراء