«مش ممكن تيجي لحظة ونفرط فيها».. الفريق أسامه ربيع: قناة السويس مصرية حتى النخاع

الموجز   

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إنه خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي استاد هيئة قناة السويس "جهزنا له أول يخت سياحي صنع في مصر".

وأضاف ربيع، في مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة" مع الإعلامي يوسف الحسيني المذاع عبر القناة الأولى المصرية مساء الإثنين، أن هناك طلبًا أوروبيًا على اليخت المصرى وأصبح هناك توسع في صناعته، موضحًا أنه اقترح على الرئيس تصميم يخوت في مصر واستطعنا تصنيع يخت فاخر يضاهي ما يصنع في أوروبا.

وأشار رئيس هيئة قناة السويس إلى أن الرئيس السيسي "طلب عمل بلنصات صيد في البحيرات، وقمنا بعمل نموذجين للبحيرات مجهزين بغرف وثلاجات وحمام، ونسعى لنموذج مثالى لمراكب صيد كبيرة، لرفع من مستوى الدخل والمعيشة للصيادين."

وشدد على أن الهيئة تسعى لتوطين الصناعة وامتلاك القدرة في قناة السويس خاصة أن قناة السويس هيئة عالمية كبيرة، موضحًا أن هناك 23 ألف و800 سفينة مروا على قناة السويس وحققت إيرادات أعلى من السنة، وحققنا خلال عام 2022 إيرادات حوالي 8 مليار أي بزيادة مليار ونصف دولار عن عام 2021.

وأكد الفريق أسامه ربيع أنه لن يتم الاقتراب من أصول هيئة قناة السويس أو الاقتراب من الهيئة، متابعًا: "صندوق قناة السويس من أهدافه مواجهة الطوارئ والاستثمار، ولا يمكن الاقتراب من أصول هيئة القناة لأنه بتاعت الدولة والشعب والناس، ومش ممكن تيجي لحظة ونفرط فيها، قناة السويس مصرية حتى النخاع".

https://www.facebook.com/watch/?v=572925967710042&t=0

تعليقات القراء