الفاتورة الإلكترونية.. نقيب المهن التمثيلية يناشد الرئيس السيسي: مش فاهمين حاجة

الموجز  

علّق الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، على تطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية.

وفي مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" مع الإعلامي عمرو أديب والمذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر" مساء السبت، أكد أشرف زكي أن "فنانو مصر تحت أمر الدولة المصرية وسيقوموا بدفع الضرائب المفروضة عليهم، وكل الاحترام لوزارة المالية ومصلحة الضرائب".

وناشد نقيب الممثلين الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتدخل وإرجاء العمل بالفاتورة الالكترونية لحين فهم كافة التفاصيل الخاصة بالمنظومة، قائلًا: "محتاجين نفهم، لأننا مش فاهمين حاجة ونعاني من مشكلات كثيرة خاصة بفهم الفاتورة".

وأضاف أن كافة المباحثات مع مسؤولي مصلحة الضرائب سواء مباشرة أو غير مباشرة لم تكن الفاتورة الإلكترونية على جدولها إطلاقًا، مؤكدًا: "إحنا تحت أمر الدولة ولكن خففوا علينا الإجراءات مش ممكن كل شوية قيمة مضافة وبعدها فاتورة إلكترونية وغير ذلك، وإحنا هندفع والفنانين من أكثر الفئات التي عملها وضح ومن أكثر الفئات دافعي الضرائب، ولو روحت المصلحة في أي وقت هتلاقي عشرات الفنانين موجودين".

وتابع زكي: "ملف الفاتورة الاكترونية يحتاج وقت لفهمه من قبل الفنانين وأصحاب المهن الحرة سواء أطباء أو مهندسين، لأن ما يصلنا من معلومات غير واضح لنا بشكل كبير، وإحنا معندناش مشكلة في المبدأ."

وأوضح نقيب المهن التمثيلية: "هل يعقل تكون يسرا رايحة تصور مسلسل يتقالها عندك 24 ساعة تطلعي فاتورة إلكترونية، وإحنا من أكثر الناس اللي بتقع ضحايا للمحاسبين القانونين."

تعليقات القراء