انفجار سكاني.. أحمد موسى غاضباً: نصف مليون بني آدم في 120 يوم.. هنجيب منين؟

الموجز   

أكد الإعلامي أحمد موسى أن عدد سكان مصر زاد نصف مليون في 120 يوماً فقط، لافتاً إلى أن الحلول مع الارتفاع المتزايد في الكثافة السكانية صعب.

وخلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" مساء الأربعاء، نوّه موسى إلى ان مصر زادت 45 مليون نسمة في آخر 20 سنة فقط، مؤكداً أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يحاول استيعاب ذلك من خلال المشروعات التي تجري في الصحاري.

وأضاف الإعلامي: "هذه الزيادة غير المسبوقة في السكان بمثابة تدهور رهيب، نحتاج إلى تنمية 12% لمواجهة هذه الكارثة، هنعملها إزاي ومنين؟، أين البرامج والتوعية؟".

وتساءل: "الرئيس يعمل إيه مع زيادة نصف مليون كل أربع شهور؟، على شهر أكتوبر هيبقى فيه مليون كمان".

رابط الفيديو: https://youtu.be/1qAensYHKjY

وقال موسى: "ازاي نقدر نحقق تنمية في ظل الارتفاع السكاني الكبير ده؟، ازاي نزيد نصف مليون في 120 يوماً؟"، مؤكداً أن الرئيس والحكومة والدولة لن يستطيعوا مواجهة المشكلات بهذه الطريقة.

وتابع: "عايزين ناكل ونشرب ونتعلم ومش هنقدر نعمل كده بسبب الارتفاع الرهيب في السكان"، مؤكداً أن هذا ليس ارتفاع في السكان كما يقال لكنه انفجار أو زلزال سكاني "تسونامي".

وأضاف: "هنجيب منين علشان نواجه الزيادة السكانية؟ ضيعنا الدولارات كلها في استيراد القمح، ولو كنا عملنا مشروعات زراعية من زمان مكناش صرفنا الدولارات في القمح ".

ولفت موسى إلى أن مصر تأخرت كثيراً في مجال تطوير الصناعات، مشيراً إلى أن الزيادة السكانية تأكل كل تقدم يتم تحقيقه في السنوات الماضية.

وأكد أحمد موسى أن الأسعار سوف ترتفع في العالم خلال الفترة المقبلة، مضيفاً: "أنا غضبت لما عرفت الزيادة السكانية.. استغفر الله العظيم احنا محتاجين كام مشروع حياة كريمة عشان نواصل التنمية".

رابط الفيديو: https://youtu.be/NfZn1QooxVw

تعليقات القراء