بعد تبرير واقعة طالبة المنصورة.. أحمد موسى يصرخ غاضباً على الهواء: «واحد ملوش علاقة بأي شئ يبرر القتل.. حضرتك مش وصي على البنت تلبس إيه»

الموجز   

طالب الإعلامي أحمد موسى بضرورة فحص الفيديو الذي ظهر به "أحد الأشخاص" وهو يبرر ما حدث في حادث مقتل نيرة أشرف، الطالبة بجامعة المنصورة.

وقال موسى، خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" مساء الثلاثاء، إنه يناشد النائب العام، المستشار حمادة الصاوي، بفحص فيديوهات شخص معروف قام بنشر فيديو يبرر ما حدث مع الطالبة نيرة أشرف المجنى عليها أمس أمام جامعة المنصورة.

وأضاف الإعلامي أنه "لا يليق أن يقوم بعض رجال الدين بتبرير جريمة القتل"، متابعاً: "عيب على اللي بيبرر للقاتل، وحضرتك مش وصي على البنت تلبس إيه أو مش تلبس إيه.. كل شخص له حرية فى ارتداء ما يريده".

وتابع: "لابد من مواجهة رجال الدين الذين يبررون جريمة القتل، مضيفاً: "والله سمعت كلام لا يليق من شخص يقوم بنشر كلام فارغ ويبرر جريمة القتل".

وواصل موسى: "واحد ملوش علاقة بأى شئ يبرر القتل، ويتحدث عن ملابس الضحية.. يجب أن يكون هناك توعية، و الأزهر عليه أن يتحرك ويرد على تصريحات هذا الشخص."

وطالب الإعلامي رجال الدين والأزهر ووزارة الأوقاف والافتاء بالانتفاض ضد هذه الجرائم الشنيعة، معقباً: "الحقوا يا جماعة البعض الموجود وسطينا يبرر جريمة قتل"، مشيراً إلى أن وبسبب عدم وجود الردع ستحدث مثل هذه الجرائم مجدداً.

وتابع: "فيه بلاد لا تسمح لأحد بالكلام اللي يتقال ده؛ أمال بنتكلم على الحرية؛ هي حرة فيه ربنا هيحاسب الكل؛ قعدت أسمع كلام لا يليق حتى لو كان على صفحة شخصية؛ ده كلام في منتهى الخطورة؛ واحنا بنهد في مجتمع لما نلاقي حد بيساند القتلة بكلام تافه".

وأكد الإعلامي أنه لا يوجد مبرر لهذه الجريمة، مطالبًا المجتمع والمسئولين والقانون بالانتفاض، لافتاً إلى أن حادث مقتل نيرة أشرف يحتاج للردع من خلال عدالة ناجزة، متابعاً: "الأمور بالشكل ده تعملنا مشكلة اجتماعية".

وأشار أحمد موسى إلى أن مرتكب جريمة المنصورة قاتل، موجهاً حديثه لمن كانوا متواجدين في مكان الحادث وقت وقوع الجريمة قائلاً: "لو أختك اتعرضت لده هتعمل إيه؟، والناس واقفة تتفرج في الشارع، هو إحنا فين؟؛ أقسم بالله ما مستوعب إللي حصل ده؛ كان ممكن البنت دي تتلحق لو فيه ناس جدعة".

رابط الفيديو: https://www.youtube.com/watch?v=GQOlYt121_Q

وكان الدكتور مبروك عطية، عميد كلية الدراسات الإسلامية الأسبق بجامعة الأزهر الشريف، قد علّق على واقعة مقتل الطالبة نيرة أشرف على يد زميلها ذبحًا بالسكين بعد عدة طعنات.

وقال عطية، في فيديو نشره أمس الإثنين عبر صفحته الرسمية بموقع "فيس بوك"،: "لما المشايخ تكلموا عن الحجاب سمعنا من يقول حرية شخصية، كويس، سيبي المهفهف على الخدود يطير والبسي محزق، هيصطادك اللي ريقة بيجري ويقتلك."

وأضاف: "المرأة والفتاة، تتحجب عشان تعيش، وتلبس واسع عشان متغريش، وغض البص للرجال المحترمة، لو حياتك غالية عليكي اخرجي من بيتك قُفة، لا متفصلة ولا بنطلون ولا شعر على الخدود، عشان وقتها هيشوفك اللي ريقة بيجري ويقتلك."

وتابع مبروك عطية: "اعرفي أنتي خارجة على مين، أنتي حولك كلاب وديابة"، متابعاً: "العيال بتصدق، ولو قالها وحشتيني وهي قالت له وأنت كمان يبات طول الليل مينامش وقد تكون الكملة بالنسبة لها عادي."

تعليقات القراء