السيد البدوي: مفيش رأي هيهز دولة.. والأحزاب السياسية تحولت لكيانات هشة

الموجز  

قال الدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد الأسبق: "أنا أتكلم عن منصات الحوار والإعلام منبر من منابر الحوار، ويعكس بعض المفكري والمطلوب من الإعلام أن يتبنى وجهات النظر على اختلافها وتباينها".

وأضاف البدوي، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" مساء الأحد،: "مفيش رأي هيهز دولة أو الحكومة مهما اختلف مع الحكومة وحتى لو لم يكن رأيًا كاشفًا لابد على الحكومة تحمله".

وتابع رئيس حزب الوفد الأسبق: "كل الأحزاب السياسية تحولت لكيانات هشة ومفيش نظام سياسي بدون معارضة"، مضيفاً: "بعض الأحزاب التي تستعرض امكانيات اعضائها المادية في تظاهرات في بعض الخدمات الاجتماعية والإنسانية التي تؤديها ونحتاج لأقوى من ذلك".

وواصل: "الحزب قوته من الشارع وحاليًا الأحزاب غير مرتبطه بالشارع بما فيها الوفد"، موضحًا: "إحنا في فترة الثورة ومواجهة الإخوان كان هناك التصاق بينا وبين المواطن لأننا كنا نعبر عنه، فالمواطن المصري كان ثائر وغاضب وشايف هوية بلده بتختطف وإحنا عبرنا عنه فوثق فينا والتف من حولنا".

وأكمل السيد البدوي: "الأحزاب حاليًا معظمها تضم مجموعة تتصارع داخل جدران مقراتها ووتتصارع حول لا شي وليس على منصب"، مؤكدًا أن دعوة الرئيس السيسي للحوار الوطني جاءت لوجود فراغ بين السلطة والشعب.

وأضاف البدوي: "التواصل مش موجود الرئيس في معظم الأحيان بيشرح بالتفاصيل وبيشرح للناس عشان معندوش حد يشرح للناس، وعدم وجود المجالس المحلية عامل فجوة، وهو أمر اعتقد هيكون لب الحوار الوطني".

تعليقات القراء