عمرو أديب للرئيس السيسي: لا تعتمد على وعي بعض الناس.. الشعب معذور وقت الأزمات

الموجز   

علّق الإعلامي عمرو أديب، على التصريحات التي أدلى بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن الوعي، وذلك خلال افتتاح مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي من محور الضبعة، اليوم السبت.

وقال أديب، خلال تقديم برنامجه "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر" مساء السبت،: "ألم الأسعار والغلاء يتغلب على وعي المواطن".

وأضاف الإعلامي أن الدكتور أحمد نظيف، رئيس الوزراء الأسبق في عهد مبارك، كان قد صرح بأن مستوى الناس يتطور في مصر، بدليل زيادة استهلاكهم للمشروبات الغازية، مشيراً إلى أن ثورة 25 يناير انطلقت بعد صدور تلك التصريحات بـ6 أشهر.

وتابع: "أرجوك يا سيادة الرئيس لا تعتمد كثيرًا على وعي بعض الناس، في إطار الأزمات والغلاء، بعض الناس لا تقبل العديد من الأفكار"، لافتاً إلى أن المواطن يتمحور حول نفسه، في فترة الأزمات والغلاء.

وأشار أديب إلى أن المواطنين أطلقوا هاشتاج #ورق_الشجر و#رجل_على_رجل بعد 4 ساعات من حديث الرئيس السيسي في التنمية، معقباً: "مش كلهم إخوان أو عملاء، أي وعي موجود؟ لم يتحدث أحد عن الصوب أو محطات الرفع".

ولفت مقدم برنامج الحكاية إلى أنه يريد أن يكون صادقًا في حديثه مع الرئيس السيسي، معقبًا: "عمرك ما قلت الناس هتاكل ورق الشجر، سحقًا لمواقع التواصل الاجتماعي، لكن الناس سابت كل حاجة وأطلقت هذا الهاشتاج، مع إن عندي شك يصل إلى حد اليقين، أن أغلبهم لا يعلم ما هو محور الضبعة".

وأكد عمرو أديب أن أغلب الناس معذورة؛ بسبب الوضع الثقيل الذي يمر بها العالم، مختتمًا: "سيادة الرئيس أستمع لك بحرص وأتمنى الصورة تصل إليك، بعض المصريين لا تستطيع أن تعول على وعيهم بشكل كبير.. في وقت الأزمات الشعب معذور".

تعليقات القراء