أحمد موسى للمواطنين: اقتصدوا

الموجز

ناشد الإعلامي أحمد موسى، المواطنين الاقتصاد، والوقوف إلى جانب الدولة، في ظل الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها العالم أجمع، منوهًا إلى أن المواطنين في الدول الأخرى، يقتصدون في الطعام والشراب واستخدام الوقود.

وقال خلال تقديمه لبرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت: «الناس برا بتقرر تستخدم عربية واحدة وتروح الشغل مع بعض، ده مش عيب، الناس بتقتصد لأن الدنيا غلاء على الكل، والتضخم طالع في الـ6 أشهر الجاية مش هينزل بكرة».

وأضاف أن الولايات المتحدة الأمريكية من المقرر أن ترفع الفائدة مرة أخرى، خلال الفترة المقبلة، فضلًا عن أن البنك الأوروبي يتحدث لأول مرة الآن، عن رفع أسعار الفائدة من 10 سنوات، مشددًا على دور البنوك المركزية في كبح جماح التضخم.

وتسائل: «حد قالك هنا متاخدش إلا زجاجة زيت أو رغيفين بدل 5؟ محدش قال لك ولا هتسمعه عشان عندك إتاحة الحمد لله، الأسعار آه غالية، لكن برا بيدوروا عليها»، مشيدًا بقرارات الدولة لتوفير احتياجات المواطنين، وزيادة الاكتفاء الذاتي من 3 إلى 6 أشهر.

ونوه إلى أن البريطانيين يتوجهون الآن إلى بنوك الطعام، من أجل الحصول على الطعام، معقبًا: «المواطن يشتكي، بس خلي بالك أزمة النهاردة أزمتنا كلنا، مش أزمة الرئيس عبدالفتاح السيسي أو حكومة الدكتور مصطفى مدبولي».

وشدد على أهمية تحمل المواطن حتى تخطي الأزمة الحالية، كما تخطت مصر من قبل أزمة جائحة كورونا، وإجراءات الإصلاح الاقتصادي عام 2016، متابعًا: «نحن في فترة صعبة على العالم، علينا أن نتحمل الأمر ونقف مع الدولة ونساعدها».

تعليقات القراء