تأشيرات الجماهير وطاقم تحكيم أوروبي.. ناقد رياضي يرد على سؤال عمرو أديب: «إيه اللي هيحصل لو شروط الأهلي لم تتحقق؟»

الموجز   

تحدث الناقد الرياضي عبدالحكيم أبو علم عن تفاصيل الاجتماع الذي جمع بين مجلس إدارة النادي الأهلي وشركة الأهلي لكرة القدم لمناقشة ملف أزمة ملعب مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والوداد المغربي، بعد قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بإسناد تنظيم المباراة النهائية للمغرب.

وفي مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر" مساء الأحد، اكد الناقد الرياضي أن الاجتماع لم يتطرق لفكرة الانسحاب من البطولة، مؤكداً أن النادي الأهلي بتاريخه يخوض كل المباريات بغض النظر عن تفاصيل أخرى.

وأشار الناقد الرياضي إلى أنه خلال الاجتماع، تم عرض فكرة المطالبة باشتراطات معينة للمشاركة في النسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وأكد أبو علم أن مجلس إدارة الأهلي وافق على خوض المباراة النهائية أمام الوداد، ولكن وفقاً لشروط معينة، أهمها مطالبة الاتحاد الافريقي بخوض المواجهة على ملعب محايد ونقلها لدولة أخرى غير المغرب.

وأضاف أن مجلس إدارة النادي الأهلي سيطالب بنصف سعة استاد "محمد الخامس"، بجانب إصدار تأشيرات الجماهير داخل المطار وليس من السفارة.

وتابع أبو علم أن مجلس الإدارة سيطالب ايضاً بإسناد المباراة تحكيمياً لطاقم لم توقع عليه أي عقوبات مسبقاً، وأن يكون طاقم تحكيم الفيديو "الفار" من إحدى الدول الأوروبية، على غرار ما حدث في الجولة الحاسمة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

ووجه الإعلامي عمرو أديب سؤالاً: "إيه اللي هيحصل لو الشروط اللي الأهلي حاططها دي لم تتحقق؟".

وقال أبو علم إن النادي الأهلي في كل الأحوال سيلعب نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي على ملعب "محمد الخامس" بالدار البيضاء، مشيراً إلى أن تلك المطالب طبيعية، من حيث تخصيص نصف سعة الاستاد للجماهير الحمراء، وتسهيل إجراءات دخولهم للمملكة، لافتاً إلى أن إجراءات الحصول على تأشيرات الدخول للأراضي المغربية من السفارة المغربية في مصر تتطلب بعض الوقت.

وأكد أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم سيرفض فكرة الاستعانة بطاقم حكام أوروبي لإدارة المباراة النهائية.

وأشار أبو علم إلى أن النادي الأهلي قرر اللجوء للمحكمة الرياضية الدولية لتقديم شكوى ضد "الكاف" بسبب عدم تطبيق العدالة وتكافؤ الفرص لإسناد المباراة النهائية للمغرب للعام الثاني على التوالي.

ولفت الناقد الرياضي إلى أن المباراة النهائية كان من المفترض ان تقام في ملعب محايد، مشيراً إلى أن قرار إسناد تنظيم اللقاء للمغرب جاء بعدما اقترب فريق الوداد من التأهل بعد فوزه على بترو أتلتيكو الأنجولي في جولة الذهاب بثلاثة أهداف لهدف، وتبين أنه أحد طرفيّ المواجهة النهائية.

تعليقات القراء