عمرو أديب: لم أرَ افتراء وظلم ووحشية مثل العساكر الإسرائيليين

الموجز

انفعل الإعلامي عمرو أديب، بسبب جريمة اغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة التي ارتقت قبل يومين بنيران أحد قناصة جيش الاحتلال الإسرائيلي، وشيعت جنازتها اليوم الجمعة.

وقال أديب خلال برنامجه «الحكاية» عبر شاشة «mbc مصر»، مساء الجمعة: «الاحتلال يُصر على إننا نكرهه كره العمى... يوصلط لدرجة إنك تبقى عاوز تكسر شاشة التفلزيون من اللي بتشوفه.. أنا مشفتش افتراء وظلم ووحشية زي العساكر الإسرائيليين».

وأضاف: «الاحتلال بيسمي نفسه جيش الدفاع لكنه في الحقيقة جيش قتل وليس جيش دفاع».

وتابع: «وفاة شيرين أبو عاقلة بتفكرنا تاني إن (الاحتلال الإسرائيلي) قاتل.. هذه بطلة جديدة لو كانت اتقتلت في أوكرانيا كانت الدنيا اتقلبت، والأمريكان مش قادرين يقربوا من إسرائيل، يكتفون فقط بالمطالبة بتحقيق شفاف».

ووري جثمان الشهيدة شيرين أبو عاقلة الثرى في مقبرة جبل صهيون في باب الخليل بمدينة القدس المحتلة، وسط حضور حشد كبير من المشيعين مسلمين ومسيحيين.

وأقيمت في كنيسة الروم الكاثوليك في مدينة القدس المحتلة مراسم تشييع جثمانها، كما أدى مسلمون صلاة الجنازة عليها في المستشفى الفرنسي في القدس.

كما احتشد المئات في فناء المستشفى ونظموا وقفة بالأعلام الفلسطينية رددوا خلالها هتافات تكرم أبو عاقلة وتندد بقرار الاحتلال الذي منع رفع الأعلام الفلسطينية في منزل عائلة الفقيدة.

واعتدت شرطة الاحتلال، على موكب تشييع الزميلة شيرين أبو عاقلة في مدينة القدس المحتلة، وحاصرت المستشفى الفرنسي حيث انطلق موكب التشييع، وبمجرد تحرك الموكب اعتدت بالهراوات على المشيعين ومنعت انطلاقه.

تعليقات القراء