«انتي تعديتي حرية الإبداع ورفضتي رأيي».. مشادة كلامية بين إلهام شاهين وتامر أمين بسبب فيلم «أصحاب ولا أعز»

الموجز   

نشبت مشادة كلامية بين الإعلامي تامر أمين والفنانة إلهام شاهين، تعليقاً على الفيلم المثير للجدل "أصحاب ولا أعز" والمعروض على منصة "نتفليكس" الرقمية.

وقالت إلهام شاهين، في مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" الذي يقدمه الإعلامي تامر أمين مساء الإثنين، إن الدور الذي قدمته منى زكي بالفيلم أجمل وأنضج دور في مسيرتها.

وأضافت الفنانة الكبيرة أن أداء منى زكي "رائع وأوصلت كل المعاني بمنتهى الاحترام"، مؤكدة أنها لم تشاهد لحظة من الممكن أن تخدش حياء المشاهد.

ورفضت إلهام شاهين رأي تامر أمين وعدم قبوله لشخصية الفنان إياد نصار بالفيلم، حيث قالت: "مينفعش تعمم إن الرجل المصري واللبناني يتبنون موقفا معينًا، هناك مؤيد وآخر معارض للأمر، ورأينا في السابق رجل مصري صور أخته عارية حتى تتنازل عن الميراث".

ورد الإعلامي قائلاً إن الواقعة "شذوذ عن القاعدة"، ليوجه سؤالاً إلى إلهام شاهين: "الفيلم ليس مجرد دور معروض على الفنان وإنما مضمون ورسالة، ألا تشعرين في رسالته بأنها أفكار يبدو أن المنصة العالمية ترغب في إلصاقها بالمجتمعات العربية وألا يقلقك الأمر؟".

وأجابت إلهام شاهين قائلة إن النماذج الموجودة في الفيلم "موجودة على أرض الواقع"، متعجبة من عدم إثارة الجدل حول فيلم "نهر الحب" الذي قدمته الفنانة فاتن حمامة، لافتة إلى أن الفن "لا يقيم أبداً من منطق أخلاقي".

وقالت إلهام شاهين إن تامر أمين يفكر بمنطق أخلاقي خاطئ، وذلك عندما قال بأن هذا الدور لم يكن من المفترض أن تقدمه منى زكي، ليرد الإعلامي قائلاً: "انتي تعديتي حرية الإبداع ورفضتي رأيي رغم أني لم أشتم أو أتجاوز في حق أحد".

وأكدت الفنانة أنها ترفض تقييم الدور من منظور أخلاقي، ليختتم تامر أمين: "منى زكي ممثلة عظيمة لكن الفيلم أقل من مستوى منى هذا رأيي وأنا حر فيه، ويجب أن أحترم رأيك ونحترم المختلفين، أنتِ من تقولين يجب احترام الاختلاف".

تعليقات القراء