«عريتها لغريب ينهش لحمها وتأكل ميراثها».. شوف اللي قاله قاضي قضية الأخ اللي عرى اخته علشان صاحبه يغتصبها ويصورها علشان الميراث في الدقهلية.. فيديو

الموجز

وجه المستشار بهاء الدين المري، رئيس محكمة جنايات المنصورة، كلمات قاسية للمتهم بالاستعانة بصديقه من أجل تصوير شقيقته عارية لإجبارها على التنازل عن ميراثها.

وقال رئيس المحكمة موجهًا حديثه للمتهم الأول ويدعى "م.ا.ع" 21 عامًا: "ألقـت بك المقادير في يم الحياة طفلاً يتيم الأبوين فقيض الله لك أختًا، ما كانت امرأة سـوء ولا بغيا، بصرت بك عن قرب وأنت لا تشعر، ومـشـت بك في دروب الحياة على استحياء، حتى بلغت رشدك، ولما شـببت عن الطوق ما شددت عضدها بل عريتها لغريب ينهش لحمها لتأكل ميراثها ظلما".

وتابع رئيس محكمة جنايات المنصورة كلمتة قائلًا: "أمنتك في سربك فروعتها على الملأ، دثرتك في ظلمة الليل فكشفت سترها نهارًا ولم تزع فيها يا أخاها إلًا ولا ذمة، ولا لصلة الدم والرحم حرمة".

وقال القاضي قبل نطقه بالحكم للمتهم: "لقد جئت شيئًا فريا فإذا كان الملح يقي اللحم الفساد فمن يصلح الملح إذا الملح فسد؟"، لافتًا أن هذه القضية ليست في صورتها الحقيقة مجرد واقعة خطف وهتك عرض، إنما هي على النظرة بعيدة المدى أمارة يقينية على خلل اجتماعي وبيل يضرب بقيم المجتمع ومبادئه عرض الحائط.

وأهاب رئيس المحكمة بعلماء الأمة دينًا واجتماعًا وإعلامًا وثقافة وفنًا أن يأخذوا بأيدي الناس إلى أحكام الدين الحنيف وقيم ومباديء هذا المجمع الأصيلة القوية، ولن يأتي ذلك إلا بتكاتف يكون فيه صالح هذا الوطن نصب الأعين وفي مهجة القلوب.

كانت محكمة جنايات المنصورة، الدائرة الرابعة، اليوم الأربعاء، قد قضت بالسجن المشدد 10 سنوات للمتهم باستدراج شقيقته لتصويرها عارية بسبب خلاف على الميراث، وألزمته بالمصاريف الجنائية، ومعاقبة صديقه بالسجن المشدد 5 سنوات، ومصادرة الأقفزة البلاستيكية واللاصق الطبي المضبوطين وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المختصة بلا مصاريف.

تعليقات القراء