مستشار الرئيس: متحور كورونا «أوميكرون» هييجي مصر بنسبة 100%

الموجز  

أعلن الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أنه حتى الآن لم يتم رصد متحور كورونا الجديد "أوميكرون" في مصر.

وقال تاج الدين، في حواره مع الإعلامي شريف عامر في برنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر" مساء الثلاثاء، إن "فكرة وجودة لا تشغلنا كثيرًا لأنه سيكون موجود في يومًا من الأيام في العالم كله"، مشيًرًا إلى أن الأجهزة العلمية تتابع بدقة وجود المتحور من عدمه.

وأضاف تاج الدين أن متحور كورونا الجديد "أوميكرون" سيدخل مصر خلال المرحلة المقبلة، قائلًا: "هييجي مصر بنسبة 100%، وهدفنا هو محاولة تقليل الإصابة بقدر المستطاع ".

وأشار إلى أن هناك دراسة للمتحور الجديد، لتحديد كيفية التعامل معه الفترة المقبلة، وكافة المعلومات حول المتحور الجديد احتمالية، كما أنه من المهم العمل على إبعاد فرص وصوله بشكل كبير، وكذلك بحث حجم انتشاره ورصد مدى فاعلية اللقاحات تجاهه.

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية أن فيروس كورونا المستجد لديه القدرة على التحور والتغير باستمرار، وذلك من أجل أن يستطيع التعامل مع مقاومة الجسم.

وقال الدكتور محمد عوض تاج الدين إن متحور أوميكرون تم رصده في جنوب أفريقيا يوم 9 نوفمبر الماضي وانتشر في الكثير من الدول حول العالم خاصة دول أوروبا.

تعليقات القراء