بعد تغيير «خمور وحشيش» في السعودية.. نائبة برلمانية توجه رسالة محرجة وقوية لـ عمر كمال

الموجز  

وجهت النائبة داليا السعدني، عضو لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، رسالة قوية ومحرجة لمغني المهرجانات، عمر كمال، بعد تغييره كوبليه أغنية "بنت الجيران" من "خمور وحشيش" إلى "تمور وحليب".

وكان عمر كمال قد نشر مقطع فيديو عبر صفحته الشخصية بموقع "فيس بوك" ظهر خلاله على المسرح وهو يغني مهرجان "بنت الجيران" وحرص أثناء غنائها على تغيير كوبليه "خمور وحشيش" إلى "تمور وحليب"، وذلك خلال إحياءه حفلاً غنائياً بالعاصمة السعودية الرياض أمس الإثنين.

وفي مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" وتقدمه الإعلامية عزة مصطفى مساء الثلاثاء، قالت "السعدني" موجهة حديثها لعمر كمال: "الأرض المصرية طاهرة زي السعودية يا عمر".

وقالت النائبة البرلمانية إن موافقة مجلس النواب على منح الضبطية القضائية للنقابات الفنية هي مرحلة من ضمن المراحل ولا تعد المرحلة الأولى ولا الأخيرة.

وأشارت إلى أن معنى هذا المسمى هو ضعف موارد النقابات الفنية والذين يصلون إلى أرذل العمر ومعاشاتهم متدنية.

وتابعت "السعدني" أن هذا القانون يهدف إلى إعطاء الآلية لتحصيل المتأخرات الخاصة للنقابة لتلبية متطلباتها، متوقعا أن هناك فنان أو ممثل يحصل على 75 جنيها معاش.

وأكدت عضو لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، أن الضبطية القضائية تعنى مزيداً من الحريات لأنه يتم منح المتخصص الحق في مراقبة تخصصه.

تصدر مغني المهرجانات عمر كمال، قائمة الأكثر بحثاً على محرك البحث "جوجل" والأكثر تداولاً على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد إحياءه حفلاً غنائياً كبيراً مساء أمس الإثنين خلال فعاليات موسم الرياض 2021.

وقام كمال بتغيير كوبليه مهرجان "بنت الجيران" من "خمور وحشيش" إلى كوبليه "تمور وحليب"، وهو ما أثار ضجة كبيرة على السوشيال ميديا.

وأوضح عمر كمال سر تغيير الكوبليه في تعليق له على منشور للصفحة الرسمية لصحيفة "الوطن" بموقع "فيس بوك".

وكشف مغني المهرجانات السبب وراء تغيير كلمات الكوبليه من "خمور وحشيش" إلى "تمور وحليب"، حيث قال: "لايقة على البلد الطاهرة اللى واقفين على أرضها، وتنفيذا لتعليمات النقيب هاني شاكر".

تعليقات القراء