وزير الرياضة يتحدث عن استجواب البرلمان لاتحاد الكرة وتحويل الأمر إلى النيابة

الموجز    

قال وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، إن لجان التفتيش التي شكلتها الوزارة خلال الفترة الماضية رصدت تجاوزات عديدة داخل اتحاد الكرة المصري.

وأضاف صبحي، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، أن التجاوزات في مجملها تشمل عدد من إدارات الاتحاد عبر السنوات الماضية، لافتًا إلى تحويل الأمر برمته إلى النيابة العامة المصرية.

وتابع صبحي: "اتحاد الكرة ليس جهة خاصة، هو مؤسسة عامة وتحت الرقابة مثل أي مؤسسة أخرى".

وأشار إلى أن "هناك تجاوزات مرصودة لدينا داخل اتحاد الكرة وأرسلناها للجهات الرقابية للتأكد منها، وزارة الشباب والرياضة لها الحق في الرقابة المالية على اتحاد الكرة واللجنة الأولمبية وأي اتحاد آخر".

وأكمل الوزير "التجاوزات في مجملها تشمل كافة مجالس الاتحادات السابقة في الفترة الأخيرة، بالتأكيد بعضها كان في عهد هاني أبو ريدة، وقمنا بإتخاذ إجراءات تخص المجالس السابقة وهناك إجراءات للمجلس الحالي".

وأردف: "الإجراءات التي أتحدث عنها تأخذ مسار محدد حتى تصل إلى النيابة العامة، وبالفعل الأمر لدى النيابة حاليًا وطالما وصلت إلى هذه المرحلة فدورنا ينتهي ونترك الأمر لهم تمامًا".

وأوضح وزير الرياضة: "الاتحاد الدولي حدد خارطة طريق أقصاها يوم 5 يناير لإجراء انتخابات اتحاد الكرة، اللجنة الحالية مُعينة وتحصل على أجر، لكن إذا أثبتت النيابة وجود مخالفات مالية بالفعل فإنه من الوارد أن يتم حلها".

واختتم أشرف صبحي تصريحاته بالقول: "اتحاد الكرة يدفع ضرائب بالفعل، لكن وفقًا تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات فمازال عليه مبالغ مالية ويجب دفعها المبلغ يصل إلى 100 مليون جنيه من فترات متلاحقة".

تعليقات القراء