أول مداخلة لـ شريف منير بعد انسحابه من عرض فيلم ريش: «شكل مؤذي وقذارة رهيبة.. والعين لازم تبعد عن صورة حين ميسرة»

الموجز   

كشف الفنان شريف منير عن أسباب انسحابه من عرض فيلم "ريش" خلال فعاليات مهرجان الجونة السينمائي الدولي.

وقال منير، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر" ويقدمه الإعلامي عمرو أديب مساء الإثنين، إن محمد حفظي منتج فيلم "ريش" صديق عزيز وله علامات في السينما المصرية ونشيط ويحبه ويحترمه.

وأشار منير إلى أن ما رآه في الفيلم "كان زائدًا عن اللزوم بشكل يجعل صورة مصر غير جيدة".

وتابع الفنان: "أسرة عايشة في عذاب بشكل غير طبيعي وشكل مؤذي وقذارة رهيبة وشكل مش حلو أبدًا خلاني أتخنق من الفيلم".

ولفت إلى أن العشوائيات التي كانت موجودة في مصر "لم تكن بهذا الشكل الذي عرضه الفيلم"، مضيفاً: "بلدنا فيها شكل ومناظر حلوة، والحياة أيام العشوائيات التي نقضي عليها ليست بتلك المنظر".

وواصل: "هناك ناس عايشة في أماكن نظيفة وحلوة بديلة العشوائيات على أعلى مستوى، الصورة من أيام (حين ميسرة) العين لازم تبعد عنها نحن نعيش في جمهورية جديدة وشكل جديد".

وأضاف أنه التقى المنتج محمد حفظي بعد العرض، معقبًا: "حفظي قابلني وسألني خرجت ليه؟ قلت له منبسطتش يا حفظي، لم أرَ أي إبداع فظيع سوى أن المشاركين ليسوا ممثلين، وحفظي قال لي عارف إن الفيلم يخنق وناس كتير تعبت منه".

وعن سبب حصول الفيلم على جائزة أسبوع النقاد في مهرجان كان، قال شريف منير: "مش عارف إدوه الجائزة على إيه، أنا ضد منعه.. لكن الفن ينقل الواقع مجملًا وأعطاني إحساس بأن الفيلم تسجيلي روائي قصير".

يشار إلى أن فيلم "ريش" أثار جدلاً واسعاً خلال الساعات الماضية بعد عرضه ضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي الدولي، خاصة بعدما أبدى عدد من الفنانين من الذين حضروا الفيلم غضبهم من الصورة التي نقلها العمل عن المجتمع والإسراف في مشاهد الفقر التي تضمنتها الأحداث، معتبرين أنه يسئ لمصر ولا يقدم الصورة الحقيقية للبلاد.

تعليقات القراء