أحمد موسى ينفعل على الهواء بسبب فيلم ريش: «أساء لمصر.. وتكريم وزيرة الثقافة لصناعه جريمة»

الموجز 

أعرب الإعلامي أحمد موسى عن غضبه من فيلم "ريش"، متهماً إياه بأنه يسيء لمصر.

وكان فيلم "ريش" قد عرض في مهرجان الجونة السينمائي الدولي، وأثار غضب بعض الفنانين الذين تواجدوا في العرض الخاص.

وقال موسى، خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" مساء الاثنين: "صاحب الفيلم ده عاوز يقدم لنا إيه.. مفيش مشهد واحد يدل على إن مصر اتغيرت".

وأضاف الإعلامي: "اللي عامل الفيلم مش شايف مصر وعايش في 2011 و2012 و2013 .. لماذا يحاول البعض تقديم صورة سلبية عن مصر؟، فيه ناس أعداء لبلدنا دلوقتي بيتكلموا عننا إيجابي يبقى إحنا نعمل كده في نفسنا؟.. هل مشبعناش من محاولات تقديم صورة غير واقعية والتحدث عن مصر بطريقة سيئة؟".

وأشار موسى إلى أنه في عام 2014 الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد أن مصر ستكون بلا عشوائيات في المستقبل، ومصر الجديدة فيها إبهار ودولة بلا عشوائية.

وأكمل الإعلامي أحمد موسى، أن الدولة تنقل المواطنين من العشوائيات إلى مساكن لائقة، مسائلا :"ما هى رسالة الفيلم، إنه يسيء للمرأة المصرية".

وهاجم موسى وزيرة الثقافة، إيناس عبد الدايم، بعد تكريمها أسرة عمل فيلم "ريش" في شهر أغسطس الماضي، حيث قال: "لو الوزيرة كرمت الفيلم بعد ما شافته تبقى جريمة ولو مشفتوش تبقى جريمتين.. حضرتك بتكرميهم على إيه؟، على السمعة ولا التاريخ؟.. هو ده لو فيلم إيجابي عن مصر هل كان هيتكرم؟".

وتابع: "لازم الوزيرة تقولنا كرمتهم بناء على إيه؟.. لو صورة سلبية موافقين تتقدم لكن فيه 20 صورة إيجابية لازم نعرضها أيضًا".

وكانت وزيرة الثقافة قد كرّمت صناع هذا الفيلم في أغسطس الماضي، بفوزه بجائزة أسبوع النقاد في الدورة الـ74 بمهرجان كان السينمائي الدولي.

تعليقات القراء