بسبب 16 شخصاً.. أحمد موسى: أمريكا لن تستطيع التأثير على القضاء المصري.. والحديث عن المساعدات هو «ابتزاز»

الموجز     

أكد الإعلامي أحمد موسى أن الولايات المتحدة لن تستطيع التأثير على القضاء المصري، مشيراً إلى أن الحديث عن المساعدات الأمريكية هو "ابتزاز" وان مصر لن تقبله.

وقال موسى، خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" مساء الثلاثاء، إن الأمريكان لا يرون “حياة كريمة” ولا حجم التطوير في مصر وينظرون فقط لـ16 شخصاً.

وأضاف الإعلامي أن مصر تنفق على القرى أكثر من 35 مليار دولار ضمن مشروع حياة كريمة، في حين أن أمريكا تتحدث عن مساعدات لمصر تقدر بـ130 مليون دولار.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة تريد التدخل في حق قضاة التحقيق وفي القضاء المصري، مؤكداً أن مصر لن تقبل الضغط بحجة المساعدات سواء 100 مليون دولار أو حتى مليارات، لافتاً إلى أن قاضي التحقيق حفظ التحقيقات مع 68 منظمة حقوقية.

واعتبر موسى أن ما تفعله الولايات المتحدة هو "ابتزاز"، مؤكداً أن مصر دولة لا تقبل ابتزازاً ولا يعنيها ولا تهتم بالمساعدات الأمريكية، موضحاً أن احتلال الجيش المصري مرتبة ضمن أفضل 10 جيوش عالمية ليس بسبب المساعدات الأمريكية، قائلاً: "نحن ننفق على تسليح الجيش من أموالنا ونخوض معركة التنمية من اموالنا ولا نحتاج مساعدات".

وأكد الإعلامي أن أمريكا تستهدف إلغاء قضية التمويل الأجنبي للمنظمات الحقوقية، مشيراً إلى أن قانون المنظمات الحقوقية يمنحها الحق في توفيق أوضاعها  ومصر تعلم جيدا دور وأهمية المجتمع المدني ويوجد 52 ألف جمعية أهلية تعمل في مصر.

تعليقات القراء