أديب عن ندوة حقوق الإنسان: الدولة ترفع سقف الحريات (فيديو)

كتب: ضياء السقا

علق الإعلامي عمرو أديب على تنظيم بندوة حقوق الإنسان التي شهدها السيسي، قائلا: "أنا كنت مبسوط جدا بشكل الجلسة وفكرة السؤال والإجابة مع الرئيس، ورده على الإعلامي إبراهيم عيسى فيما يتعلق بمواجهة الإنجاب كان مقنع جدا وواضح جدا جدا، لمنع استقطاب الأطفال بسبب إهمال الدولة لهم".

أضاف عمرو أديب، في برنامج "الحكاية"، أن مصر ترى الأولويات في ملف حقوق الإنسان، في حين يرى البعض في الداخل والخارج في ملفات معينة فيما يتعلق بالحريات بملف حقوق الإنسان، مردفا: "الدولة المصرية ترصد وترى ملف الحريات وتحاول ترفع سقف الحريات ولكن في إطار الدولة للحفاظ عليها".

وقال الإعلامي، إن الإدارة المصرية ترى ملف حقوق الإنسان بالمفهوم الإنساني الأوسع والأشمل، ليحصل الإنسان على كل حقوقه التي تكفل كرامته، سواء في الصحة والتعليم وكل شيء يكفل للإنسان كرامته فى حياته.

وأشار عمرو أديب، إلى أن الدولة المصرية ترى حقوق الإنسان في العديد من الملفات، مثل: انتشال المواطنين من تحت خط الفقر وتوفير مسكن مناسب لهم وتعليم وصحة جيدين وغيره من الملفات المهمة للمواطن المصرى، مسترسلا: "حق المرأة والطفل والاعتقاد وغيرها من هذه الحقوق من أهم حقوق الإنسان التي يجب توفيرها للمواطن".

وأكمل أديب: "الجماعة بتوع المنظمات الحقوقية بره هيفضلوا يفكروا كده، وما تفعله مصر لن يغير شيء لديهم، هما مالهومش دعوة بالأسمرات ولا القضاء على فيروس سي وهيفضلوا يقولوا نفس الكلام اللى بيقولوه".

تعليقات القراء