الممرض صاحب واقعة فيديو السجود للكلب باكيًا يعتذر لأبنائه ولمهنة التمريض: «أتسبب في أذى ليا ولأولادي»

الموجز

أكد عادل سالم، الممرض صاحبة واقعة فيديو السجود للكلب، إن الفيديو أساء له ولأبنائه ولبلده بالقليوبية، مقدما اعتذاره لمهنة التمريض لتسببه في الإساءة لها.

وبكى سالم خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع عبر قناة "إم بي سي مصر" اليوم الجمعة قائلا: “هذه الواقعة حدثت منذ 7 أشهر، وكانت صدمة ليا أشوف المنظر ده، لو في حدود بينا مفيش أي مشكلة، ولادي تعبوا، ومنظري مكنش كويس، وأنا عايز الفيديو ده يتشال، لأنه اتسبب في أذية ليا ولأولادي ولبلدي، وبعتذر لمهنة التمريض لأني أساءت لها، والدكتور معتاد على الهزار ولكن بدون تصوير فيديوهات ونشر وبيكون في سياق المداعبة".

وأشار إلى أن الطبيب طلب منه كما ظهر الفيديو السجود للكلب ولكنه رفض القيام بذلك، لافتًا إلى اتصاله هاتفيًا بالطبيب عقب نشر مقطع الفيديو وتأكيد الطبيب له بأن الأمر بسيط ولا يستدعي القلق.

وفي السياق ذاته، أكد الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، أن الجامعة لن تتهاون مع تلك الوقائع وسيتم تطبيق القانون تجاه المخالفين، في إطار المحافظة على قدسية وقَسَم عضو هيئة التدريس، وبما يحافظ على العادات والقيم المجتمعية، موضحا أن الطبيب صاحب الواقعة سيمثل غدا أمام جهات التحقيق بالجامعة  للاستماع لأقواله حول الفيديو المتداول، موضحا أن لجنة الشؤون القانونية هي المنوطة باتخاذ القرار اللازم تجاهها.
تحركات عاجلة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعة عين شمس، للتعامل مع الواقعة المتورط فيها رئيس قسم العظام بجامعة عين شمس الدكتور عمرو خيري، والمعروفة إعلاميًا بـ«فيديو الكلب»، التي جرى تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي منذ مساء أمس، ويظهر فيه شخصان، ويطلب فيه الطبيب من الممرض أن يعتذر لكلبه على سخريته منه.

التعليم العالي تحقق في واقعة رئيس قسم العظام بجامعة عين شمس عمرو خيري

وأصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بيانًا مساء الجمعة، قالت فيه إنها وجهت بإحالة الواقعة التي حدثت بأحد المستشفيات الخاصة للتحقيق الفوري، وموافاة الوزارة بتقرير لنتائج التحقيق، واصفة الواقعة بأنها تتنافى مع الأعراف والتقاليد الجامعية وأخلاقيات أعضاء هيئة التدريس.

عين شمس: الواقعة حدثت داخل أحد المستشفيات الخاصة

فيما قررت جامعة عين شمس إحالة واقعة الفيديو المتداول إلى التحقيق الفوري، كاشفة أن أطراف الواقعة ستمثل أمام جهات التحقيق بالجامعة غدًا السبت، مؤكدة أن الواقعة حدثت داخل أحد المستشفيات الخاصة ولم تحدث داخل الجامعة أو أي من منشآتها الطبية.

ردود فعل طبية على الواقعة

وأعلنت الدكتورة كوثر محمود، نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ، إرسالها فيديو الواقعة إلى وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار، لاتخاذ الإجراءات اللازمة في الواقعة، فيما أعلن الدكتور أسامة عبدالحي، الأمين العام لنقابة الأطباء، في تصريحات إعلامية أمس الخميس، عن ضرورة تدخل النيابة العامة في الأمر كون الواقعة مُهينة وتجاوزًا خطيرًا بحسب تعبيره، مؤكدا أن النقابة لم تصلها أي شكوى حول الفيديو وأنه حال وصول سيتم بحثها.

ومن المنتظر أن يخضع الطبيب عمرو خيري صباح غدٍ السبت لتحقيق داخلي ضد الجامعة لاستبيان الأمر.

تعليقات القراء