رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا يتحدث عن تأثير اللقاحات على الصحة الإنجابية عند الجنسين

الموجز  

أكد الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أن اللجنة توقعت منذ فترة طويلة حدوث الموجة الرابعة لفيروس كورونا في مصر في منتصف سبتمبر المقبل.

وأشار حسني، في مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" الذي يقدمه الإعلامى محمد الباز والمذاع عبر قناة "النهار" اليوم الأحد، إلى أن زيادة أعداد الإصابات هو مؤشر لحدوث الموجة الرابعة كورونا في مصر، لافتاً إلى أنه من المتوقع أن تزداد الأعداد بشكل أكبر في منتصف الشهر المقبل.

وشدد حسني على أن الالتزام بالإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا هي من أهم خطوات الوقاية من الإصابة بالفيروس.

وأكد رئيس اللجنة العلمية لمواجهة كورونا في مصر على أن اللقاحات هي "طوق الأمان لمنع حدوث حالات شديدة وشديدة الخطورة بكورونا"، مشيراً إلى أن العالم بأكمله أصبح الآن "يقلل القيود بسبب تلقي اللقاحات".

وأكد حسني أن لقاحات كورونا لا تؤثر على الصحة الإنجابية أو الجنسية عند الرجل أو المرأة، وهي آمنة تماماً، لأن اللقاح عبارة عن فيروس ميت لا يسبب أي عدوى للإنسان.

وأوضح أن المصريين بات لديهم وعياً شديدة بأهمية تلقي لقاحات كورونا، مضيفاً: "كل الطلبة أكبر من 18 عاما، وكل هيئات التدريس والمنظومة التعليمية يجب أن تتلقى لقاح كورونا قبل بدء العام الدراسى الجديد".

وأضاف حسني: "على مسئوليتي الشخصية، لن يدخل لقاح إلى مصر إلا إذا كان يتوفر به شقين، فعالة وآمنة، وكل اللقاحات داخل جمهورية مصر العربية موافق عليها من منظمة الصحة العالمية، وأجريت عليها أبحاث وأثبتت الأمان للوقاية من الإصابة أو منع حدوث إصابة شديدة بالفيروس".

تعليقات القراء