وزير الاتصالات يعلن وصول عدد الخدمات على «منصة مصر الرقمية» إلى 90 خدمة

الموجز   

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن منصة مصر الرقمية التي أطلقت بشكل تجرييبي منذ أشهر، قد بدأت بـ30 خدمة ووصلت حالياً إلى 90 خدمة.

وأضاف طلعت، في مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الإعلامي سيد علي والمذاع عبر شاشة "الحدث اليوم" مساء الأحد، أن الخدمات تشمل عدة محاور مثل المرور عبر تجديد وإصدار التراخيص، وحزمة بطاقات التموين بما فيها تجديد البطاقة واستخراج بدل فاقد أو تالف وإضافة أعضاء جدد، وحزمة التوثيق لكل خدمات التوكيلات بمختلف أنواعها.

وأشار وزير الاتصالات إلى أن الخدمات المتاحة حالياً تشمل أيضًا خدمة رفع الدعاوى المدنية عن بعد، واسترداد بدل تالف أو فاقد لبطاقة الرقم القومي أو شهادة وفاة، وخدمات التأمينات.

وأوضح طلعت أن المواطن يتقدم بطلب للمنصة ويدفع تكلفة الخدمة إلكترونيًّا، ويتسلم الطلب عبر هيئة البريد المصري بعد توضيح عنوانه في الطلب.

وفي وقت سابق، أعلن وزير الاتصالات أن الوزارة تستهدف إتاحة ما يقرب من 130 خدمة على منصة الرقمية بالتعاون مع الوزارات الاخرى بنهاية العام الجاري 2021.

يشار إلى أن عدد المواطنين الذين سجلوا على المنصة قد بلغ نحو 3 ملايين مواطن، فيما تستهدف الوزارة تسجيل 5 ملايين مواطن بنهاية العام.

تعليقات القراء