رئيس تضامن النواب : تكلفة مبادرة "حياة كريمة" 700 مليار جنيه

الموجز

اوضح رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب: الدكتور عبد الهادى القصبى تفاصيل لقاء الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس النواب باللجان النوعية بمجلس النواب اليوم.

وقال "القصبي" خلال حواره ببرنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور" إن مبادرة "حياة كريمة"، كانت أولى الموضوعات المطروحة للنقاش بين رئيس الوزراء ورؤساء للجان النوعية بالبرلمان، مؤكدًا أنها مبادرة ضخمة وأن هذا المشروع يتكلف 700 مليار جنيه، ويمس 60 % من الشعب المصري.

وأوضح ان الدكتور مصطفى مدبولي، استعرض مع رؤساء اللجان النوعية أبرز الموضوعات المطروحة على الساحة الداخلية والخارجية، معقبًا:"قلت لرئيس الوزراء أننا كمواطنين قبل أن نكون نواب أنه حدث كم هال من المشروعات القومية".

وتابع : نتفهم أننا وسط الأحداث العالمية والتحديات الموجودة فنحن من الدول القليلة التي تحقق معدل نمو إيجابى، ومع ذلك طالبت بأهمية ملف الصرف الصحى وكذلك معالجة المياه، رئيس الوزراء كان يدون كل الملاحظات التي قدمناها، والملاحظات التي قدمناها في اللقاء الأول تم تنفيذ بعضها".

وأكد أن قرارات الرئيس السيسي بزيادة المعاشات وصرف العلاوات المتأخرة لاقت ترحيبا كبيرا، مشددًا أن الرئيس السيسى كان حريصًا على تفعيل البرامج الاجتماعية المختلفة بالتزامن مع تطبيق الإصلاح الاقتصادي.

وأشار إلى أن أعداد ذوي الاحتياجات الخاصة في مصر وصل إلى 12 مليون مواطن، مستطردًا "نعمل في البرلمان بشكل مستمر على دعمهم، كما أن الرئيس أعاد لهم حقوقهم التي غابت عنهم عشرات السنين".

تعليقات القراء