عمرو أديب يسأل نائب حزب النور: ليه حزب النور متمسك بختان الإناث ويرفض تغليظ عقوبته؟..والنائب يجيب

الموجز

علق أحمد حمدي ، عضو مجلس النواب عن حزب النور، حول تمسك الحزب بختان الإناث ورفض تغليظ العقوبة ، بإن المادة رقم 7 في الدستور تنص على أن الأزهر هو المرجعية الأساسية في الشئون الأزهرية ، وأن علماء الأزهر يرون ختان الإناث، ظاهرة، ويجب تغليظ العقوبة بشأنها.

وأضاف "حمدي" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" المُذاع عبر فضائية "MBC مصر" أن هناك آراء وأحكاما شرعية لا تتغير بالزمان والمكان ، موضحا أن منظمة الصحة العالمية أجمعت على أن ختان الإناث أمر يضر: نظريات الطب بتتغير عادي ، وفي دول كتير مش بتستخدمها ، مهواش قرآن يعني.

وتابع نائب حزب النور قائلًا :  إيه المانع إن يكون للرأي رأي آخر! ، لماذا نرفض التنوع في الآراء مادام هي آراء فقهية موجودة؟.

وأكد أن الحزب يرفض الوحشية والعُنف الذي يضر بالمرأة نفسيًا وجسديًا ، والختان الفرعوني والسوداني ، حيث يوجد 8 أنواع لختان الإناث ، مؤكدا أن حزب النور يرفض 7 أنواع منهم .

وأشار، إلى أن هناك ختان أقره الإسلام وهو ما تحتاجه المرأة ، معقبًا : " إحنا بنقول الأمر يُعرض على الطبيب ، إحنا مش عايزين نغلق الباب؛ طالما المبرر الطبي موجود للحالات التي تحتاج للختان, معقبا: أمة الإسلام هي أمة الختان .

تعليقات القراء