’’سيب سعاد حسني في حالها وإلا هفضحك‘‘.. تفاصيل تهديد عمر خورشيد لصفوت الشريف.. و3 سيناريوهات لمقتل عازف الجيتار (فيديو)

كتب: ضياء السقا

كشف الإعلامي محمد الباز، حقيقة علاقة رئيس مجلس الشوري الأسبق صفوت الشريف، بمقتل عازف الجيتار الراحل عمر خورشيد، قبل نحو 40 عاما.

وقال الإعلامي، خلال تقديمه برنامج "آخر النهار" عبر فضائية "النهار"، مساء السبت، إن هناك 3 سيناريوهات لوفاة عمر خورشيد، عام 1981، في حادث سير بعدما طاردته سيارة أثناء خروجه من كازينو بشارع الهرم ومعه زوجته والفنانة مديحة كامل.

وتابع الباز: "السيناريو الأول أن قتله جاء على يد منظمة فلسطينية أعلنت أنها ستقتل كل من سافروا مع الرئيس السادات لكامب ديفيد لتوقيع معاهدة السلام وكان من بينهم عمر خورشيد الذي عزف في البيت الأبيض آنذاك، وخاصةً أن تلك الجماعة قتلت يوسف السباعي بالفعل في قبرص وكان من بين الوفد المرافق للسادات".

وأضاف: "السيناريو الثاني أن عمر خورشيد كان على علاقة غرامية ببنت أحد المسئولين الكبار في البلد، والمسئول ده هدده بأنه يبعد عن بنته عشان ميضحكش عليها، وهو رفض البُعد عنها، وفي النهاية المسئول الكبير ده قرر أنه يتخلص منه".

واستكمل: "السيناريو الثالث والذي تتبناه عائلة عمر خورشيد، أنه بعد عبد الحليم حافظ ما مات، وكان هو صديقا لسعاد حسني، أصبح من بعد حليم هو اللي بيدافع عن سعاد حسني، حتى أنه راح لصفوت الشريف وقاله سيب سعاد حسني في حالها وملكش دعوة بيها وبلاش تشغلها معاكم وإلا أنا هفضحك، فصفوت الشريف قرر يقتله".

وحول صحة الرواية الأخيرة، المتعلقة بقتل صفوت الشريف للموسيقار عمر خورشيد، أكد الباز، أن صفوت الشريف خرج من الخدمة العسكرية في 1968، ومنذ تلك الفترة وحتى 1974 كان يمارس عملا خاص، وفي 1974 التحق بالهيئة العامة للاستعلامات، وأصبح في عام 1979 رئيسا للهيئة العامة للاستعلامات، وفي عام 1980 تم نقله ليكون رئيسا لاتحاد الإذاعة التليفزيون حتى عام 1982، وبعدها أصبح وزير للإعلام.

وأردف: «ملف سعاد حسني بفرض صحته انتهى بالنسبة لصفوت الشريف من 1968، لأنه في الفترة التي توفى فيها عمر خورشيد، كان صفوت الشريف رئيسا لاتحاد الإذاعة والتليفزيون».

وختم الباز تصريحاته قائلا: "السيناريوهات الثلاثة واردة ومحدش يقدر يُجزم أي واحد فيهم صحيح، وهناك حالة من التزايد، والحكايات دي كاذبة وتستهلك الناس، إحنا قدام واقعة يتم استغلالها".

وكتب إيهاب خورشيد، شقيق الفنان الراحل، منشوراً عبر حسابه على موقع "فيس بوك"، قال فيه: "نحب نذكر إخوانا بتوع له ما له، وعليه ما عليه، بقول شيخ الإسلام الإمام الحافظ بن حجر رحمة الله عليه (من مات من الطغاة والظلمة نفرح بموته، ونشهد على أنه طغى وظلم وتجبر لأننا شهداء الله في ملكه)".

وأضاف شقيق الفنان الراحل: "كما قال رسول الله صل الله عليه وسلم (موت العبد الفاجر الظالم يستريح منه العباد والبلاد والشجر والدواب)"

وتابع: "الأسرة تتقبل واجب العزاء في منزلها في مصر الجديدة.. الله يرحمك يا عمر".

يأتي هذا بالتزامن مع إعلان وفاة وزير الإعلام ورئيس مجلس الشورى الأسبق في عهد مبارك، صفوت الشريف.

وتبنى عدد من النشطاء النظريات التي ربطت بين مصرع عمر خورشيد وصفوت الشريف، وهي نفس النظريات التي حاولت تفسر مصرع سعاد حسني.

وعمل عمر خورشيد مع العديد من الفنانين، أبرزهم: محمد عبدالوهاب، وفريد الأطرش، وعبدالحليم حافظ، وأم كلثوم.

وبدأ حياته السينمائية بدور في فيلم "ابنتي العزيزة" الذي أخرجه حلمي رفلة عام 1971، وشارك في بطولته نجاة الصغيرة ورشدي أباظة، وكانت أول بطولة مطلقة له مع الفنانة صباح في فيلم "جيتار الحب".

تعليقات القراء