’’أخويا اتدبح بعد ما هدد صفوت الشريف بسبب سعاد حسني‘‘.. شقيق عمر خورشيد يكشف تفاصيل حادث أخيه

كتب: ضياء السقا

قال إيهاب خورشيد، شقيق عازف الجيتار عمر خورشيد، إن شقيقه قُتل ومات مذبوحا، مشيرا إلى أن الحادث وقع بعدما هدد الفنان الراحل، صفوت الشريف لكي يبتعد عن الفنانة سعاد حسني.

وكشف إيهاب خورشيد، سر تقبل العزاء مرة أخرى في شقيقه بعد مرور أربعين عاما على رحيله، قائلا: «قررنا نأخذ العزاء في أخي بعد موت صفوت الشريف بسبب التزام داخلي بيني وبينه، وحسيت أني لازم أترحم عليه، ولكن واضح أن الناس عارفة حاجات وفيه معطيات ظهرت جديدة عن حادثة وفاته أنا اترحمت عن أخويا فقط».

وأضاف خورشيد، خلال اتصال هاتفي ببرنامج «الحكاية» المذاع عبر قناة «mbc مصر»، ويقدمه الإعلامي عمرو أديب، «واضح في حاجات ظهرت بموضوع مقتله وفي صلة ربط بين أحداث كثيرة على الساحة ولا أريد تحمل مسؤولية قناعات تخصني على المستوي الشخصي».

وتابع: «أخويا اتقتل، واتدبح في رقبته وتقرير الطبيب الشرعي أثبت كدة، ومحدش جرأ وقال، كنا هنتكلم قدام مين أياميها؟ الوحيدة اللي كانت بتقول كانت اعتماد خورشيد، واللي كان بيقرب منها أو أولادها بيرفدوه من الشغل، ومراته عملت حديث قبل ما تموت بأسبوع اعترفت فيه إن فيه غموض بالنسبة لها».

وأكمل شقيق الفنان الراحل: "عمر خورشيد راح لصفوت الشريف وقاله أبعد عن سعاد حسني ودي كانت نهايته وزوجته اعترفت قبل وفاتها بأسبوع بأن وفاته عمر لم تكن جراء حادثة عربية"، مضيفًا: "العمليات التي تتم بهذا الشكل لا توجد عليها أدلة أو قرائن يمكن من خلالها إثبات تورط مرتكبيها، مستدلًا بقضية مقتل الفنانة سعاد حسني وأشرف مروان.

واختتم حديثه: «ربنا هيحاسب الظالم في يوم من الأيام وأمي هيتعرف دورها أنها كانت وطنية ولكنها اتظلمت».

وكتب إيهاب خورشيد، شقيق الفنان الراحل، منشوراً عبر حسابه على موقع "فيس بوك"، قال فيه: "نحب نذكر إخوانا بتوع له ما له، وعليه ما عليه، بقول شيخ الإسلام الإمام الحافظ بن حجر رحمة الله عليه (من مات من الطغاة والظلمة نفرح بموته، ونشهد على أنه طغى وظلم وتجبر لأننا شهداء الله في ملكه)".

وأضاف شقيق الفنان الراحل: "كما قال رسول الله صل الله عليه وسلم (موت العبد الفاجر الظالم يستريح منه العباد والبلاد والشجر والدواب)"

وتابع: "الأسرة تتقبل واجب العزاء في منزلها في مصر الجديدة.. الله يرحمك يا عمر".

يأتي هذا بالتزامن مع إعلان وفاة وزير الإعلام ورئيس مجلس الشورى الأسبق في عهد مبارك، صفوت الشريف.

وتبنى عدد من النشطاء النظريات التي ربطت بين مصرع عمر خورشيد وصفوت الشريف، وهي نفس النظريات التي حاولت تفسر مصرع سعاد حسني.

وعمل عمر خورشيد مع العديد من الفنانين، أبرزهم: محمد عبدالوهاب، وفريد الأطرش، وعبدالحليم حافظ، وأم كلثوم.

وبدأ حياته السينمائية بدور في فيلم "ابنتي العزيزة" الذي أخرجه حلمي رفلة عام 1971، وشارك في بطولته نجاة الصغيرة ورشدي أباظة، وكانت أول بطولة مطلقة له مع الفنانة صباح في فيلم "جيتار الحب".

تعليقات القراء