من التحرير إلى متحف الحضارة.. وزير الأثار يكشف تفاصيل موكب المومياوات الفرعونية.. والإعلان عن الموعد قريباً

الموجز  

قال الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، إن الاستعدادات الخاصة بموكب المومياوات الملكية، بدأت منذ 15 شهرًا، من أجل مراجعة كل التفاصيل. وزير الأثار 

وأضاف العناني، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب والمذاع على فضائية "إم بي سي مصر" ايوم الجمعة، أن "مومياء رمسيس الثاني عندما نُقلت إلى باريس، استقبلت بشكل رائع على السجاد الأحمر، وجرى ضرب 21 طلقة تقديرًا لها، واتعمل لها تشريفة ولفت باريس".

وأضاف العناني: "الموكب سينقل مومياوات 22 ملكا وملكة مصرية، وسيليق بهم، لأنهم الملوك الذين حكموا أعظم حضارة في العالم القديم، وسيشارك فنانون مصريون كبار في مناطق أثرية كثيرة في الأهرامات والأقصر والقاهرة والمتاحف المصرية، وكل واحد منهم سيلقي كلمة عن عظمة الحضارة المصرية في رسالة توعوية وسياحية وحضارية، والمسلة ستنير بشكل لائق جدًا، بالإضافة إلى ميدان التحرير وكورنيش النيل وعين الصيرة، وسيكون لدينا مسرح بطراز فرعوني يقدم فنًا مصريًا رائعًا".

وأوضح وزير الأثار: "سنكون جاهزين خلال أيام بسيطة، وغدا وبعد غد سيشهدان آخر بروفتين، وسنعلن تاريخ موكب المومياوات قريبا جدًا، وسنعلن الأماكن المخصصة للصحفيين والمصورين الأجانب، وسيكون أهم كرنفال فني وثقافي وسيقام في فترة المغرب".

وأشار العناني إلى أن الموكب عندما يصل إلى ميدان التحرير، فإنه سينير، بالإضافة إلى المسلة والكباش والعمارات والكورنيش وصولًا إلى متحف الحضارة، وسيجري استقبالها كرؤساء جمهورية وملوك يزورون مصر.

تعليقات القراء