وزير التربية والتعليم: مش هنوقف العملية التعليمية تحت أي ظرف من الظروف

الموجز

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن التقارير التي تأتي للوزارة يومياً جيدة جداً، ولا يوجد ما يدعو للقلق، قائلاً: "إحنا بنطمن الناس، وكل يوم بنعمل على زيادة الإجراءات الوقائية، والدراسة مستقرة".

وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية، مع الأعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "mbc  مصر" أن الوزارة دائماً تعمل على المحافظة على المنظومة التعليمية والطلاب، ولكن بعض رواد السوشيال ميديا يستخدمون عدة كلمات منها الإغلاق والحذف والتعطيل والأبحاث، معقبا "الكلمات دي بتاعت حد مش عايز تعليم".

وأشار إلى أن الدولة تعمل على توفير تعليم جديد، وتقييم عادل، وهو جهد مضاعف في مثل هذه الفترة، وليس من الطبيعي التحدث عن الإغلاق وحذف المناهج قائلاً: "إحنا كل يوم نضع تعليمات على الموقع من أجل التشديد على الإجراءات الاحترازية".

وأكد شوقي: وفرنا لأولياء الأمور اختيارين أحدهما هو التحويل إلى المنازل، ومع نهاية السنة يمكنه العودة إلى الدراسة بالمدارس، أو أخذ السنة كاملة إجازة للطلاب".. موضحا أن إغلاق المدارس جزء من إغلاق الدولة ككل، وهذا أمر لا يتواجد في الأذهان الآن، ولا على طاولة القرار في ظل الوضع الطبي في مصر.

تعليقات القراء