’’أغرب من الأفلام والخيال‘‘.. عمرو أديب يحكي تفاصيل مثيرة لاغتيال محسن فخري زادة.. ويؤكد: الموساد أطلق النار على عالم ذرة مصري

كتب: ضياء السقا

قال الإعلامي عمرو أديب، إن عملية اغتيال المدير الأول للبرنامج النووي الإيراني، محسن فخري زاده، داخل إيران، "أغرب من الأفلام والخيال".

وأضاف "أديب" خلال برنامجه "الحكاية"، المذاع على شاشة قناة "mbc مصر" :"إبريل الماضي رئيس الوزراء الإسرائيلي بينيامين نتنياهو، وصف العالم بأنه "الأب الروحي" للبرنامج النووي الإيراني".

وأوضح الإعلامي، أن غرابة الاغتيال تكمن في أن العملية جرت داخل طهران، بواسطة قوة ألقت متفجرات، وتقتل 4 من الحرس الخاص به، ثم تقتله شخصيا بالرصاص، ولاذت بالفرار، لافتا إلى أنه لا يوجد أحد يعرف من أين جاءت هذه القوة، خاصة أن العالم بصحبته حراسة مكثفة.

وأشار إلى أن مجلس الوزراء الإسرائيلي والبنتاجون لم يعلقا على الحادثة، ولكن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نشر تغريدة تشير لحديث "نتنياهو"، والتي قال فيها بأن العالم الإيراني "العقل المفكر" للبرنامج النووي الإيراني.

وتوقع "أديب"، إقصاء العديد من المسؤولين الأمنيين داخل إيران بسبب تلك الواقعة، لافتا إلى أن هناك حادثة مشابهة وقعت في باريس لأحد علماء الذرة المصريين، وجرى إطلاق النار صوب رأسه، "طبعا الموساد بردو هو اللي عمل العملية دي".

تعليقات القراء