أحمد كريمة عن اقتراح وثيقة تأمين الزوجة: "عبث"..ومخالف للتشريع الإسلامي

الموجز

قال أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، تعليقا علي وثيقة تأمين الزوجة في عقد الزواج: لا تهينوا المرأة، الشرع لا يفرق بين حقوق المرأة والرجل.

وأضاف "كريمة" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج التاسعة علي القناة الأولي تقديم الإعلامي وائل الإبراشي، الشروط في عقد الزواج إذا خالفت الشرع وسنة النبي فهي حرام وباطلة وكفي تدخلات بشرية بالشرع الإسلامي.

وتابع: نحن شرقيون ولا نقبل أن نكون مثل الغرب وأوروبا, معقبا: كفى تدخلات فى هذا الكلام.. وهذا استنشاخ من الغرب، ونظير شؤم اوقفوا هذا العبس.

وأختتم الشيخ "أحمد كريمة" حديثه قائلا: العبث في المواريث والزواج يعد اتهامًا صريحًا للتشريع بالتقصير، كأنه استدراك على الله عز وجل وعلى رسوله، وأرجو إيقاف هذا العبث فورًا لأن التشريع كامل ولا يحتاج إلى مزايدات.

وشدد كريمة، على أنه في حالة وجود اقتراحات عن الزواج أو غيرة فالكلمة تكون لمشيخة الأزهر الشريف، ولهيئة كبار العلماء.

يذكر أن الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، اقترح أن يوضع وثسقة تأمين للمرأة في عقد الزواج بسبب أن حياة الزوجة تتغير كاملًا عقب الزواج، ويتحول خط سيرها وتكون تابعة للزوج ومن الممكن بعد مرور السنوات تجد نفسها أمام كارثة سواء بالطلاق أو موت الزوج، موضحًا أن من الزوجات من تركنا أعمالهن من أجل تربية الأولاد وصناعة الأجيال، رغم منهن من بلغنا مناصب علمية أو اجتماعية أو وظيفية أماكن مرموقة.

تعليقات القراء