بعد انقلاب أتوبيس مدارس في مدينة نصر..مكافحة الإدمان: 6 ألاف من سائقي أتوبيسات المدراس أجروا تحليل المخدرات .. 3٪ منهم إيجابي

الموجز

علق المستشار "حسن حرك " عضو مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، على انقلاب أتوبيس مدارس في مدينة نصر، قائلًا إنه تم تشكيل لجنة بعد حادث أتوبيس مدرسة في 2014 للكشف على سائقي المدارس والتأكد من عدم تعاطيهم للمخدرات.

وأضاف "حسن" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " التاسعة " المذاع عبر فضائية "الأولى المصرية" أنه تم إجراء تحليل مخدرات العام الدراسي الماضي لـ 6 ألاف سائق مدرسة بنسبة تعاطي وصلت لـ 2.8% من السائقين.

وتابع: فور ثبوت تعاطي السائق للمخدرات يتم إنهاء خدمة السائق ويتم اتخاذ الإجراءات الجنائية ضده ويتم إحالته للنيابة العامة ولا يتم الاكتفاء بفصله فقط من المدرسة، معقبا: أعلنا منذ 4 سنوات بانه هناك خط ساخن للصندوق ويمكن لأي ولي أمر التواصل معنا حال شكه في تعاطي أي سائق مدرسة للمخدرات.

وأوضح انه تم التحرك على الفور للكشف على السائق وكل سائقي حافلات المدرسة بالكامل، وتلقينا أكثر من 40 بلاغًا لأولياء أمور يشكون في أن سائقي أتوبيسات المدرسة يتعاطون المخدرات.

وكانت كاميرات المراقبة بشارع مصطفى النحاس بمدينة نصر قد رصدت، صباح اليوم، انقلاب أتوبيس مدارس بدون طلاب يهشم سيارتي ملاكي بعد اختلال عجلة القيادة فى يد سائقه نتيجة للسرعة الزائدة.

تعليقات القراء