بطول 100 كيلو متر.. وزير النقل: الانتهاء من المرحلة الاولى لـ "المونوريل" في اكتوبر 2022

الموجز

قال كامل الوزير وزير النقل، إن قدرة المونوريل الاستيعابية لنقل الركاب تصل لـ 40 ألف راكب في الاتجاه الواحد في الساعة، ويبدأ من ستاد القاهرة وحتى القاهرة الجديدة ثم العاصمة الإدارية الجديدة بطول 54 كيلو متر، وتم البدء فيه تحت مظلة شركة عالمية تورد لنا القطارات .

وأضاف "الوزير" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "mbc مصر": مونوريل أكتوبر يبدأ من غرب النيل وحتى السادس من أكتوبر بحوالي 42 كيلو وطول المونوريل بالكامل حوالي حوالي 100 كيلو متر.

وتابع: المرحلة الأولى من المونوريل تنتهى في أكتوبر 2022 ولكن في أكتوبر 2021 سيتم الانتهاء من الهيكل الخرسانى الخاص به بداية من ستاد القاهرة وحتى العاصمة الإدارية.

وأوضح انه في أكتوبر 2021 مع افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة سيعمل القطار الكهربائي الخفيف، وسيكون أول وسيلة مواصلات جماعية تصل للعاصمة الإدارية الجديدة، والعمل مستمر على قدم وساق من أجل إتمام المشروع في المواعيد المحددة له.

وأشار الي ان القطار سرعته  120 كيلو متر في الساعة وينقل نحو 25 ألف راكب في الاتجاه الواحد ويعتبر وسيلة مواصلات حضارية، وتذكرته قد تكون بـ 20 او 25 جنيها وسيتم تقسيمها مراحل مثل مترو الأنفاق .

تعليقات القراء